معلومات الكاتب

0

صحفي , ومحلل لدي يوتيوب

تراب الماس.. السم في العسل!

حين يصبح القتل أثرا إيجابيا أو عندما تدس السم بيديك تطبيقا للعداله. هكذا تكون "تراب الماس" على إثر من استخدمها عبر الزمن، فهي ماده سامه بل هي أخطر وأغرب وأقوي أنواع السم، من اسمها نجدها ماس ولكن هي "السم في العسل" تماما.
يعتبر "تراب الماس" من أخطر السموم؛ وذلك لانعدام رائحته وطعمه، وعدم وجود أعراض لبداية التسمم بسببه، تبلغ الجرعة القاتلة منه أقل من 0.1 مللغم. ومن خلال ذلك القدر من الماس يعمل في الجسم حسبما ذكر خبير السموم. فإنه: عند ابتلاع كميه بسيطة جدًا منها فإن الحركة التمويجية للمرئ تبدأ في تكوين شظايا لحمية تحيط بالجسم الغريب "مادة تراب الماس" والتي تدفن نفسها على طول القناة الهضمية، كما أن الحركة العادية للجسم تجعل هذه الشظايا تتعمق أكثر فأكثر، حتى يحدث نزيف متقاطر بطئ يصعب ملاحظة تأثيره في البداية، إلى أن يصل إلى البنية العضوية للجسم والألم المصاحب لهذه العملية لا يمكن تخيله. وتحدث هذه الأعراض في فترة زمنية متوسطها ثلاثة أشهر، حتى في المراحل المتقدمة من الإصابة يصعب إنقاذ المصاب، إلا بإجراء عملية جراحية لإخراج شظايا الماس وهو شيء شبه مستحيل.
ويعود تاريخ استخدام "سم تراب الماس" إلى عصر النهضة في أوروبا، حسبما ذكر التاريخ وجاء في بعض الروايات عن اغتيالات سياسية انتهجت القتل البطئ بوساطتها، ومن هذه الروايات ما يتعلق بملابسات وفاة إمبراطور الدولة الرومانية فريدريك الثاني 1250. وفي عام 1512 حين إشتبه استخدامه في حادثة اغتيال بيازيد الثاني سلطان الدولة العثمانية على يد ابنه سليم، وخلال عصر النهضة في فلورنسا وتحديدا فتره حكم كاثرين دي ميديتشي، كثرت الأقاويل حول استخدامها لما يعرف بـ"بودرة الحكم" لتصفية معارضي نظامها.
تلك الروايات والمعلومات التي تداولها من وجد لديه الجدل حول هذا الأمر، لكن مع بداية قراءة رواية "تراب الماس" ثم تتحول لفيلم سنيمائي. ازداد الجدل لدي الكثيرون، بدأوا تداول تلك الكتب والروايات التي وصفت ما تفعله قديما بجانب ما ذكر في رواية أحمد مراد من معلومات غير مكتملة الاركان.
في السيرة الذاتية لـ"بينفينيتو سيليني"، الصائغ والنحات الأشهر في عصر "بير لويجي فرناسي"، دوق بارما، الذي اشتهر بوحشيته تجاه أعدائه وإسرافه في الملذات، والتي كتبها في السجن، وصف فيها تطور وتأثير المرض عليه بعدما دس أحد الحراس "تراب الماس" في طعامه الذي أودي بحياته.
تبقي خبايا الدنيا كثيره، فأسرار تكشف والمزيد ما زال مختفي ولكن الله تعالي أحثنا على العلم والتعلم، ففي كتابه الكريم كانت أول أية نزل بها الوحي على نبيه محمد صلي الله عليه وسلم " إقراء باسم ربك الذي خلق"، من هنا أدلنا الله على طريق المعرفة، فنقراء نعرف ونتعلم ونكتشف. 

التالى غدًا.. عرض أولى حلقات مسلسل"بحر" لـ ماجد المصري

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار