أخبار عاجلة

متحف النوبة بأسوان يستقبل الوفود الافريقية والعربية المشاركة في المنتدي الأفروعربي متحف النوبة بأسوان يستقبل الوفود الافريقية والعربية المشاركة في المنتدي الأفروعربي

متحف النوبة بأسوان يستقبل الوفود الافريقية والعربية المشاركة في المنتدي الأفروعربي

استقبل متحف النوبة بأسوان الوفود العربية والافريقية المشاركة في منتدي العربي الافريقي، في اطار فعاليات (القاهرة عاصمة الشباب العربي) ، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد"، برعاية الرئيس عبد الفتاح - رئيس الجمهورية .

وتعرف المشاركون العرب والأفارقة على تاريخ إنشاء متحف النوبة، والتراث الحضاري النوبي من الناحية التاريخية والأثرية، بالإضافة إلى مشاهدة التصميم المعماري للمتحف المميز بالطراز النوبي، والاطلاع على مكوناته الخارجية والداخلية، من قاعة للعرض والتماثيل والقطع واللوحات الأثرية والحلي والمصوغات النوبية.

الجدير بالذكر  أن الوفود المشاركة في الزيارة شباب من المملكة العربية ، زيمبابوي ، انجولا، ارتيريا، ، جنوب السودان ، سلطنة عمان، اثيوبيا، تنزانيا، اوغندا، جيبوتي ، الصومال، تشاد، ناميبيا، مالاوي، جنوب افريقيا، زامبيا، غينيا، سيراليون، نيجيريا، غانا، مدغشقر، الكاميرون، ، ، موريتانيا، ، المملكة الاردنية، افريقيا الوسطي، جزر القمر، ، ، بالاضافة الي .

 

معلومات الكاتب

أضف تعليق