وزير المالية يصدر قراراً بتعديل زيادة مدة تخزين «التبغ» إلى عامين بدلا من عام واحد وزير المالية يصدر قراراً بتعديل زيادة مدة تخزين «التبغ» إلى عامين بدلا من عام واحد

وزير المالية يصدر قراراً بتعديل زيادة مدة تخزين «التبغ» إلى عامين بدلا من عام واحد

أصدر الدكتور محمد معيط  وزير المالية  اليوم "الخميس" قرارا وزاريا رقم 749 لسنة 2018 بتعديل المادة 123 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك  حيث تضمن القرار السماح بتخزين الدخان(التبغ) بالمخازن المتخصصة لمدة عامين اعتبارا من تاريخ التخزين بدلا من عام واحد وذلك تلبية لطلب الشركات المنتجة.
 
 
 
وأوضح معيط ان هذا القرار جاء عقب المشاورات والاجتماعات مع غرفة  وشعبة صناعة الدخان ومطالبات من الشركات المنتجة للتبغ بزيادة مدة التخزين من عام واحد الي عامين حيث تضمن طلب الشركات المنتجة:
ان فترة التخزين المنوه عنها تعد ضرورية للدخان الخام لإتمام عمليات «التعتيق» وتحسين مواصفات الادخنة وزيادة جودتها.
وان الدخان الذي يستخدم في انتاج السجائر هو توليفة من عدة أصناف ونوعيات متعددة وهو ما يتطلب تجميع وتخزين كميات مناسبة من هذه التوليفة اللازمة لإنتاج السجائر.
وان الدخان الخام محصول زراعي له مواسم مختلفة ومواطن مختلفة حيث يرتبط بمواعيد زراعة وحصاد وتجهيز وتعبئة وتسويق تختلف باختلاف مواطن زراعتها وانواعها واصنافها ويتم الشراء والاستيراد في هذه المواسم وتخزينها لحين الاحتياج اليها. 
 
 
وأكد معيط  حرص وزارة المالية على اتخاذ جميع الإجراءات والاليات اللازمة لدعم المنتجات المصرية ومساندتها وتيسير الإجراءات لها لدفع عجلة الاقتصاد القومي.
 
 
والجدير بالذكر ان وزارة المالية قامت بادراج صنف التبغ الذى تستخدمه الشركة الشرقية للدخان ضمن السلع التى يطبق عليها سعر صرف الجمركى 16 جنيها باعتباره من المواد الخام والمنتجات الواردة غير تامة الصنع وذلك ضمن إجراءات التيسير علي الصناعة المحلية وباعتباره مادة خام لاحدي الصناعات المحلية والتي توفر فرص عمل.

التالى وزير الخارجية يستلم رسالة من عاهل المغرب لرئيس الجمهورية

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار