محافظ قنا يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد بمطرانية الأقباط الأرثوذكس محافظ قنا يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد بمطرانية الأقباط الأرثوذكس

محافظ قنا يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد بمطرانية الأقباط الأرثوذكس

نائباً عن السيد الرئيس ، رئيس الجمهورية، قدم اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، التهنئة للأخوة أقباط المحافظة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة قنا .

رافقه اللواء مجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء محمد عويضة، مدير المخابرات العامة للمنطقة الجنوبية والبحر الأحمر، واللواء حازم أبوالفتوح، مدير فرع الأمن الوطني بقنا، والمقدم محمود ياسين، مدير جمعية المحاربين القدماء بقنا وبحضور النائب محمود عبدالسلام الضبع، والنائب محمد سعيد الدويك، عضوي مجلس النواب وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية .

وأعرب المحافظ عن خالص التهاني لنيافة الأنبا شاروبيم، أسقف قنا وتوابعها ولجميع أقباط بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، مؤكدًا اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية لدى الشعب المصري.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى رسالة للعالم أجمع في الوحدة الوطنية والسلام بافتتاحه مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة مساء اليوم متمنيًا أن يعيد الله تلك الأيام والمناسبات السعيدة على شعب مصر بالخير والبركات ودوام التقدم والازدهار.

وشهد محافظ قنا قداس عيد الميلاد بالمطرانية لافتًا إلى أنه تم توفير مترجم لغة الإشارة لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم لترجمة قداس عيد الميلاد في تجربة جديدة بكنائس المحافظة.

من جانبه قدم اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا التهنئة للأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، مؤكدًا أن مديرية الأمن اتخذت كافة التدابير اللازمة لتأمين الاحتفالات بمختلف الكنائس والأديرة بالمحافظة مضيفًا أنه تم التنسيق مع مسئولي الكنائس والأديرة بضرورة تشغيل البوابات الإلكترونية على المداخل، وأكد أن الضباط وقوات الأمن المعنية على استعداد تام ويقظة كاملة لتأمين الاحتفالات .

كما تقدم رئيس جامعة جنوب الوادي والسادة أعضاء مجلس النواب والقيادات الامنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي بالتهنئة لنيافة الأنبا شاروبيم ولجميع اقباط قنا بخالص التهاني بمناسبة اعياد الميلاد المجيد.

وأعرب الأنبا شاروبيم عن خالص شكره للسيد المحافظ والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية على تهنئتهم، مشيرًا إلى أننا شعب واحد وأمة واحدة نعيش ونحتفل سويًا بأعيادنا الإسلامية والمسيحية مؤكدًا روح المحبة والود التي تربط المصريين في كل المناسبات القومية والوطنية والدينية بما يبعث على الألفة والمحبة والسلام بين أبناء الوطن الواحد .

التالى شبح السجائر الإلكترونية يقتل فتاة الـ 18 عامًا بأمريكا

أضف تعليق