أخبار عاجلة

شكري: بحثنا مع الجانب الأمريكي الحرب على الإرهاب وملف «سد النهضة» شكري: بحثنا مع الجانب الأمريكي الحرب على الإرهاب وملف «»

شكري: بحثنا مع الجانب الأمريكي الحرب على الإرهاب وملف «»

كشف سامح شكري وزير الخارجية، أن المباحثات مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو التي جرت في القاهرة، اليوم الخميس، تناولت اوجه التعاون المختلفة وضرورة الحفاظ عليها وتنميتها.

وأضاف شكري خلال المؤتمرالصحفي المشترك بمقر وزارة الخارجية، أن اللقاء استعرض الفرص الواعدة للاستثمار الامريكي في ، كما تناولت المباحثات سبل دعم مصر في حربها على الارهاب فيما يحقق مصالح الامن القومي المشترك .

وأشارالى أن المباحثات المشتركة تناولت ايضا القضايا الاقليمية والاوضاع في واليمن ،مؤكدا رفض مصرالتعدي على الحدود العربية.

ولفت شكري الى أن المباحثات تناولت ايضا ملف الاثيوبي ،وتم مناقشة على توفير فرص التنمية لاثيوبيا دون الاضرار بمصالح مصر المائية.

وقال شكري : “أكدنا خلال اللقاء على عمق العلاقات الثنائية والاستراتيجة الراسخة التي تربط مصر والولايات المتحدة الأمريكية, تلك العلاقات التي ساهمت على مدار أكثر من 4 عقود في دعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأضاف: ” أكدنا خلال المباحثات علي استمرار مصر في اعتبار علاقتها مع الولايات المتحدة كعلاقة استراتيجية فيما بين شريكيين, وهو الأمر الذي يسهم في تحقيق الاستقرار والامن, ليس في مصر فقط، ولكن في المنطقة بشكل عام”.

وأعرب “شكري”، عن تطلع مصر إلى استمرار وزيادة دعم الولايات المتحدة لمجمل الجهود الجارية في مصر نحو الانطلاق علي مختلف الأصعدة بما في ذلك الأطر السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

التالى مصر تتابع التطورات الميدانية في ليبيا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار