سر الحفاظ علي بشرة ناعمة و صحية دائم

يظل الحصول علي بشرة  مثالية صحية وخالية من العيوب  دايما هو طموح النساء الأول ،ولكن الحصولعليها يتطلب روتين يومي ،وخطوات أسبوعية لتدليل حتى تظل بصحة .و التقشير  يأتي في أول خطوات الحصول البشرة صحية لأنه يساعد علي إزلة الجلد الميت والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء من البشرة، واصحاب البشرة الدهنية تحتاج من مرتين إلي ثلاث أسبوعيا ، والصحاب البشرة المختلطة والعادية من مرة إلي مرتين اسبوعيا .

 

-إليك بعض أفضل المقشرات الطبيعة

  • مقشر السكر والليمون

يعتبر مقشر السكر والليمون من أفضل المقشرات التي تصلح لجميع انواع البشرة ، ولليمون فوائد كثير لأنه يحتوي فيتامين C الذي يساعد علي تفتيح لون البشرة وتوحيدها ،والعسل لترطيب البشرة غير الفوائد الاخري للعسل ، امزجي معلقتين من السكر مع عصير نصف ليمونة ومعلقة صغيرة عسل واتركيه على بشرتك 5 دقائق ثم افركي بحركات دائرية لمدة دقيقة، واشطفي.

  • مقشر القهوة و زيت جوز الهند

 مقشر له فوائد عديدة ويمكن استخدامه للبشرة وللجسم أيضًا، القهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تحميكي من الضرر الناتج عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية، كما أن بها الكافيين الذي يحافظ على شباب البشرة ضد علامات التقدم في العمر، وزيت جوز الهند منعم للبشرة فهو يرطبها دون أن يترك أثر زيتي اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند وملعقتين من السكر وملعقة من القهوة.. امزجي الخليط واتركيه على بشرتك 5 دقائق ثم افركي بحركات دائرية لمدة دقيقة، واشطفي

  • مقشر الشوفان والموز

مقشر رائع للبشرة الجافة، فالموز عامل مهم لتوحيد لون البشرة وترطيبها، والعسل مضاد للاتهاب ومرطب أيضًا، والشوفان مقشر ناعم على البشرة، أما الحليب فيستخدم منذ القدم كحمام لترطيب البشرة وتدليلها. ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من العسل ونصف موزة مهروسة جيدًا مع ملعقة من الحليب الدافئ، قلبي المزيج حتى يصبح قوامه شبه سميك ووزعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم افركيه بلطف واشطفي بشرتك جيدًا.

  • مقشر الشاي الأخضر والسكر 

للشاي الأخضر بعض من خصائص القهوة كمضاد للأكسدة فهو ينظف البشرة ويعمل كمضاد للالتهابات. اخلطي كيس من الشاي الأخضر مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من السكر وضعيها على بشرة مبللة قليلًا وافركي بحركات دائرية لمدة دقيقتين، واشطفي بالماء.

  • مقشر البيكنج صودا  

جربي هذا المقشر على جزء صغير من بشرتك أولًا وإذا كانت بشرتك حساسة ابتعدي عنه تمامًا، أما إذا كانت بشرتك عادية فهو مناسب جدًا لتوحيد لونها والتخلص من آثار الحبوب والتصبغات. ملعقتان من بيكربونات الصودا مع ملعقة صغيرة من الماء حتى تصبح عجينة شبه سائلة، ضعيها على وجهك 15 دقيقة وافركيها بلطف واشطفي.

  • مقشرالأرز والعسل

دقيق الأرز من المقشرات الطبيعية المستخدمة في بشكل كبير في الحضارة الآسيوية، فهو يساعد على تنقية البشرة وتفتيح التصبغات به انقعي الأرز ليوم كامل في الماء ثم جففيه جيدًا واطحنيه في مطحنة البن حتى يصبح كالدقيق، استخدمي ملعقة منه مع ملعقة من العسل وملعقة من اللبن واتركيه على بشرتك لـ 15 دقيقة افركيه قليلًا واشطفي.

تأتي في الخطوات التالية من بعد التقشير ، الماسكات الطبيعة ،التي تعمل ع الحفاظ ع حيوية البشرة ونضارتها ،إليك بعض تلك الماسكات الفعالة لكل بشرة حسب نوعها

  • ماسك العسل والقرفة للبشرة الدهنية  

تعتبر القرفة مادة مضادة للجراثيم، حيث تعالج الجروح وتمنع إصابتها بالالتهابات وكما تعمل كمقشر للبشرة.

المكونات:

ملعقة كبيرة من بودرة القرفة

ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج

ملعقة من العسل العضوي

طريقة التحضير:

امزجي المقادير جيداً، ومن ثم طبقي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي بشرتك بالماء البارد لتعزيز إغلاق المسام.

مدة التطبيق: يمكن استعمال هذا الماسك 4 مرات في الأسبوع، وبإمكانك ملاحظة النتائج من الأسبوع الأول.

 تلعب الطماطم دوراً مهماً في تخليص البشرة من الحبوب والبثور السوداء والبيضاء، أما الشوفان فيعمل على تنقية البشرة جربي معنا هذه الوصفة لتتخلصي من البثور  بسرعة.
المكونات
ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم 
ملعقة من الشوفان الناعم
ملعقة من العسل العضوي الطبيعي
طريقة التحضير
قومي بمزج المقادير جيداً ومن ثم افركي بهما المناطق التي تتواجد فيها البثور البيضاء. سيعمل هذا الخليط على تنقية وتنظيف بشرتك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.
مدة التطبيق: بإمكانك إعادة تكرار هذه الوصفة  3 مرات في اليوم لتحصلي على نتيجة مرضية بعد 4 أيام.

  • ماسك الورد والزبادي لترطيب البشرة المختلطة

قطعي كمية معقولة من بتلات الورد إلى قطع صغيرة، ثم انقعيها في ماء الورد لمدة ساعة.امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل حتى يتجانسا، ثم أضيفي الورد إليهما، وواصلي هرس المكونات حتى تنعم في ما يشبه الكريم.

وزعي الماسك على بشرتك جيداً، ثم اغسليه بعد ربع ساعة، وجففي بشرتك جيداً

  • ماسك الخيار والعسل للبشرة المختلطة

ابشري ثمرة خيار واحدة بشكل ناعم جداً، ثم أضيفي إليها ملعقة عسل صغيرة، والقليل من الحليب. امزجي المكونات حتى تتحول لما يشبه الكريم، ووزعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بماء فاتر.

  • ماسك الكاكاو للبشرة الجافة

يتميز الكاكاو بخواص منظفة للبشرة ومضادة للأكسدة، مما يجعل هذا الخليط ممتاز لإنعاش البشرة المجهدة.

المكونات:

½ ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو

½ ملعقة كبيرة من العسل

1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان

2 ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند

طريقة التحضير:

تخلط جميع المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق

  • ماسك اللوز والشوفان للبشرة الجافة

يساعد اللوز على تغذية البشرة، بينما يساعد الشوفان على ترطيب البشرة. أما الزبادي فيساعد على شد البشرة، كما يساعد على تهدئة البشرة وتنعيمها.

المكونات :

5-6 ثمرات من اللوز

2 ملعقة كبيرة من الشوفان

2 ملعقة كبيرة من الزبادي

1 ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير:

قومي بطحن اللوز جيدًا، ثم يخلط اللوز المطحون مع الزبادي والعسل ودقيق الشوفان حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

-بعض العادات التي تساعد في الحفاظ علي البشرة نظيفة وخالية من الحبوب

  • قومي بتغير غطاء وسادتك الخاصة بشكل يومي
  • حافظي علي غسل بشرتك بالغسول المناسب لها مرتين يوميا صباحا ومساء
  • استخدمي تونر بعد الغسول لبشرتك لإغلاق مسام البشرة والحفاظ علي توازن البشرة ( معدل حموضة البشرة)

التالى طريقة عمل الخيار المخلل

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار