أخبار عاجلة

الكمون المغلى يفتح الشهية ويقضى على البرد والمشاكل الهضمية الكمون المغلى يفتح الشهية ويقضى على البرد والمشاكل الهضمية

الكمون المغلى يفتح الشهية ويقضى على البرد والمشاكل الهضمية

 

يعتبر الكمون من أبرز التوابل الفاتحة للشهية ، وهو عشب متعدد ومتنوع الاستخدامات ، ويتمتع بفوائد طبية وعلاجية لا حصر لها ، أهمها دوره فى علاج نزلات البرد ومشاكل الجهاز الهضمى .
ويدخل الكمون فى صناعة كثير من المواد الغذائية ، خاصة الحلوى والفطائر ، حيث يعطى للطعام نكهة طبيعية جيدة ، فضلا عن أنه يدخل فى صناعة بعض المشروبات الروحية .
وتشتهر عدد من الدول بإنتاج الكمون ، أهمها ، شيلى ، ، الهند ، ، اليابان ، ، كما تعد من الدول الرائدة فى مجال إنتاج الكمون . ويعتبر من أهم توابل الطعام المشهورة في الكثير من الدول الآسيوية والإفريقية والأوروبية . ويستعمله البعض على شكل شراب ساخن كالشاي منذ القدم يساهم فى علاج الكثير من الاضطرابات والمشاكل الصحية .
وتحتوى بذرة الكمون على زيت عطرى بنسبة تصل إلى 5 % ، كما أن مكوناته ألدهيد الكيومين والأنيثول وكاريوفيللين والسيامين والليمونين .
ويعود الاهتمام ببذور الكمون إلى المصريين القدماء ، الذين عظموا فوائده واستخدموه فى عملية التحنيط ، حيث يعد سرا من أسرار تلك الصنعة التى اشتهر بها الفراعنة .
الجنس والكمون :
اكتشف الطب منذ القدم علاقة طردية بين تناول الكمون وتقوية القدرة الجنسية لكلا الجنسين ، ووصف القدماء مغلى الكمون للمرضى الذين يعانون من الضعف الجنسى ، حيث يساعد على زيادة تدفق الدم داخل الجسم ، خاصة عند الرجال ، مما يعالج مرض ضعف الانتصاب . كما يقوم بتحفيز الرحم عند وزيادة البويضات ويحسن من أداءها .
الكمون وصحة والجمال :
تساعد بذور الكمون على تنظيف البشرة من البثور والفطريات في الوجه ، وبخاصة خلال مرحلة المراهقة ، حيث يحتوى على مواد تقوم بضبط نسبة افراز الزيوت في الوجه .
كما يعمل الكمون على تنظيف المعدة ، ويساعد فى الوقاية من التجاعيد المبكرة بسبب مضادات الاكسدة .
وينصح الخبراء بتناول كوب صغير من الكمون المغلي يومياً على الريق لتنظيف المعدة من الداخل ، مما ينعكس على صحة البشرة وجمالها .
 كما ينصح النساء بعمل قناع للبشرة عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من الكمون المطحون مع ملعقة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الماء ، ودهان الوجه لمدة  10دقائق يوميا للحصول على بشرة جميلة نقية .
 الكمون خير علاج لأمراض الجهاز الهضمى :
يعتبر الكمون العنصر الأساسي في علاج كافة أمراض الجهاز الهضمى ، سواء فى المعدة أو الأمعاء ، حيث يعد خير علاج لتلك الأمراض التى تؤرق معظم الناس .
ويساعد الكمون مرضى القولون في التخلص من الغازات والانتفاخ المفاجئ لاحتوائه على مضادات قوية للغازات .
كما يعمل على تسكين آلام المغص المعوى الناتج عن البرد ، وبخاصة عند الأطفال ،.
ويساعد كذلك فى الوقاية من خطر الإصابة بسرطان المعدة عند الاستمرار في تناوله لأنه يحوي على مواد مضادة للأكسدة .
والكمون :
يساعد الكمون المرأة الحامل في علاج أى أمراض باطنية تتعرض لها ، حيث يعد المسكن الفعال لها بحكم امتناعها عن تناول العقاقير الطبية .
الكمون مقاوم لنزلات البرد والإلتهاب الرئوى :
يعمل الكمون في التخفيف من أعراض نزلات البرد ، بفضل احتواءه على مواد تمنع تشكل البلغم ، ويعالج الحنجرة من تداعيات السعال القوى .
ويستخدم الكمون لعلاج جميع أمراض الجهاز التنفسي ، لأهميته فى تنظيف مجرى التنفس وتنشيط الأغشية المخاطية لتنقية الهواء ، كما أنه يقوم بإزالة الالتهاب من على الرئتين .
 

 

السابق الزنك يقى المرأة الحامل من الولادة المبكرة
التالى اختبار تشتت الانتباه.. لحماية صحة طفلك في المستقبل

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار