لبنان تؤكد على دور مصر الكبير بالمنطقة العربية لبنان تؤكد على دور الكبير بالمنطقة العربية

لبنان تؤكد على دور الكبير بالمنطقة العربية

قال جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني أن لمصر دورا كبيرا في المنطقة العربية وأن علاقاتنا معها جيدة ولا تشوبها شائبة, ونريد لها دوما الدور القيادي والريادي للأمة العربية, وأن تتخذ دائما خطوات لتجمع وتحفظ الأمة, لتكون الملجأ والرعاية دوما.

وأكد باسيل – فى تصريحات له للوفد الصحفى المرافق لوفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المشارك فى تغطية فعاليات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية فى بيروت المقررة غدا الأحد – أن القمة ستعقد فى موعدها المحدد, وستصدر قراراتها فى حال كان تمثيل الرؤساء والملوك كبيرا أو قليلا, وقال إننا كنا نأمل حضور الجميع, ولكن هذا قرارهم, ولا يغير من انعقاد القمة, ولكن التمثيل الضعيف فى القمة يؤثر علينا معنويا “لمحبتنا لهم ورغبتنا فى استقبالهم”.

وحول عدم مشاركة فى القمة, قال باسيل إنلبنان دعت ليبيا للمشاركة فيها وفقا للأصول, وبسبب تصرفات خاطئة من بعض اللبنانيين – لا تمثل موقف الدولة اللبنانية – قررت ليبيا عدم المشاركة, وارتأت أن ما حدث مس العلم الليبى وهذا الشيء لا نريده.

وطالب وزير الخارجية اللبناني, الدول العربية بتقاسم الهم والعبء من استضافة النازحين السوريين, وقال “ننتظر موقفا تضامنيا مع لبنان من الأخوة العرب, وإن لم يكن من تقاسم الأعباء فيكون بتقاسم الهموم”.

وعن عودة لمقعدها فى الجامعة العربية, أكد باسيل أن لبنان رفض تعليق عضوية سوريا فى الجامعة منذ سنوات, وأعلن أن بلاده تتحدثمع كافة الدول والوزراء العرب الحاضرين فى بيروت, للمساعدة فى عودة سوريا للجامعة, قائلا “إن هذا المسار بدأ ولن يتوقف إلا بعودتها إلى عضويتها بالجامعة”.

التالى مصرع 35 شخصاً بالهند إثر حادث سير

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار