وزير المالية يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس وزير المالية يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

وزير المالية يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

غادر القاهرة، الاثنين، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى سويسرا للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي سيعقد بمدينة دافوس السويسرية تحت عنوان «العولمة وتشكيل بنية عالمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة»، والذي سيقام خلال الفترة من 22 يناير إلى 25 يناير الجاري.

وأكد بيان وزارة المالية، الاثنين، أن دعوة للمشاركة في هذا المنتدى جاء نتيجة لما حققته مصر من إصلاحات إيجابية وبارزة في مختلف القطاعات نتيجة للتنفيذ الجيد لبرنامجها الإصلاحي وهو ما أثار رغبة المجتمع الدولي لعودة مصر للمشاركة بهذا المنتدى عقب 5 أعوام من انقطاع المشاركة للاستماع إلى التجربة المصرية وما قامت به مصر من خطوات جادة تجاه إصلاحات جريئة بهدف تعزيز اقتصادها.

ويعقد د. معيط، خلال زيارته، عددا من النقاشات والموائد المستديرة مع كبار البنوك الاستثمارية والشركات العالمية لمناقشة سبل تعزيز مكانة مصر عالميا وخفض التكاليف المالية وبحث سبل جذب مزيد من الاستثمارات العالمية ومواصلة المباحثات نحو ابتكار نماذج تمويل سيادية جديدة.

سيعقد أيضا وزير المالية عددا من المباحثات العامة عن الأوضاع المصرية الاقتصادية والإقليمية الحالية مع عدد من البنوك الدولية على رأسها بنك ستاندرد تشارترد والفرص المتاحة لمواصلة جهود التعزيز والدعم لمصر واستعراض مؤشرات الاقتصاد المصري ومعدلات النمو والوقوف على المستجدات المتعلقة بالاقتصاد المصري والتطورات الاقتصادية والمالية وتبادل وجهات النظر والخبرات مع صانعي القرارات والمستثمرين فيما يتعلق بمجالات التعاون المشتركة في الفترة المقبلة.

يناقش المؤتمر العديد من التحديات العالمية أبرزها التغير المناخي وتباطؤ الاقتصاد العالمي ودور البنوك المركزية في مواجهة الركود إلى جانب عقد عدد من الجلسات العامة حول «إدارة أزمة القمامة العالمية» و«شمول العولمة الرقمية» و«ما إذا كانت العولمة تمثل تراجعا أم إعادة للابتكار».

 

التالى أسعار الدولار أمام الجنيه في10 بنوك اليوم الثلاثاء 1-10-2019

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار