"مجتمعي أرقى بدون تحرش"..من أجل بيئة أمنة للجميع "مجتمعي أرقى بدون تحرش"..من أجل بيئة أمنة للجميع

"مجتمعي أرقى بدون تحرش"..من أجل بيئة أمنة للجميع

تستأنف وزارة والرياضة , الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) حملة "مجتمعي أرقى بدون تحرش" .

 

 

 

والتي تم اطلاقها عام 2014 و هي حملة وطنية يتم استكمالها و تنفيذها حاليا في 12 محافظة كمرحلة أولى و تستهدف الحد من ظاهرة التحرش من خلال تحفيز تغيير سلوك الرجال و النساء و الشباب والفتيات تجاه قضية التحرش، والهدف من ذلك خلق بيئة آمنة للجميع وخاصة الفتيات و النساء في من خلال تعزيز مبادئ المساواة بين الجنسين، واحترام حرية الأشخاص، و تعزيز الثقة بالنفس بالإضافة الى التنويه الى أن التحرش يعد جريمة وفقا للقوانين المصرية.

 

 

 


ويتم تنفيذ أنشطة رفع الوعي ضد التحرش باستخدام الرياضة كأداة فعالة من أجل التنمية لما لها من جوهر يتمحور حول قيم عديدة مثل الالتزام بالقواعد واحترام الغير كما انها تساعد على بناء الشخصية في المجتمعات.

 

 


ولهذا فسيتم توظيف رياضة "الباركور" بالاخص حيث انها ذات طابع حركي و نشيط و بالإضافة الى انها تهدف الى تعزيز الثقة بالنفس، كما أنها تزيد من الإيجابية في التعامل مع المشاكل المختلفة.

 

 


وتنفذ الانشطة خلال إجازة منتصف العام من 26 يناير و حتى 9 فبراير 2019 في المحافظات التالية: القاهرة (مركزي شباب الاميرية و الزيتون)، الجيزة (مركز شباب المشابك)، القليوبية (مركز شباب ميت كنانة)، الإسكندرية (مركزي شباب سموحة و الانفوشي) و الإسماعيلية (مركز شباب الشيخ زايد

التالى محافظ القاهرة: الانتهاء من إزالة منطقة عين الحياة بالكامل

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار