أخبار عاجلة

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون والخل علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون والخل

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون والخل

يعد تشقق القدمين من المشكلات الشائعة التى يعانى منها السيدات ،والتى تحدث لإسباب عديدة منهاعدم الإهمتام بغسل القدمين يومين ، وزيادة الضغط على القدمين بكثرة المشي، أو الوقوف ، إرتداء الأحذية الرديئة التي تسبب ضغطًا على القدمين؛ يؤدي لتصلب الجلد في هذه المنطقة، ومن ثم تشققه.

ويعتبر جفاف المناخ ،وزيادة الرطوبة من الأسباب المؤدية لتشقق الكعبين،ويزداد الأمر سوءا عند المشي  على القدمين حافيتين فى المنزل.

ويشكل أيضا سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وخاصة معدن الزنك  من أسباب وجفافهما، وقد يكون السبب عائدًا أيضًا لخلل في هرمون الإستروجين، أو هرمونات الغدة الدرقية.

هناك أيضا حالات مريضية تؤدى الى تشقق القدمين  السكري، وسرطان الغدد الليمفاوية، والإكزيما، والصدفية، ومشكلات الغدة الدرقية.من هذه الأسباب تصبح القدمين متشققة ولونها داكن، ويمكن مع تفاقم المشكله يحدث إحمرار ونزيف دماء مما يجعك تشعر بالألم.

علاج تشقق القدمين بالليمون وزيت الزيتون :

إخلطى عصير الليمون مع زيت الزيتون فى وعاء ماء ساخن وضعى قديمك فى الوعاء لمده 30 دقيقة يومين ، هذه الطريقة لم تجعلك تحصلى على نعومة القدمين فقط ، بل تجعلك تشعرين بالراحة التامة من الألم.وأيضا عصير الليمون يعمل على تفتيح هذه المنطقة وتطهيرها.

علاج تشقق القدمين بزيت الزتيون فقط :

هذه الطريقة الأسهل والأسرع للتخلص من تشقق القدمين بزيت الزيتون ، تدليك قدميك بإستحدام الحركات الدائرية لمدة 15 دقيقة مع دهن القليل من زيت الزيتون ،ثم إغسليهم بالماء الدفئ وكررى هذه الطريقة يومين لتحصلى على أسرع النتائج

 

 

 

التالى كل ما يجب أن تعرفه عن رجيم جديد كيتوجينيك Ketogenic

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار