أخبار عاجلة

محافظ البنك المركزى:الإحتياطى النقدى سجل أعلى مستوي له قبل تعويم العملة محافظ البنك المركزى:الإحتياطى النقدى سجل أعلى مستوي له قبل تعويم العملة

محافظ البنك المركزى:الإحتياطى النقدى سجل أعلى مستوي له قبل تعويم العملة

قال طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى ،أن الإحتياطي من النقد الأجنبي في مصرارتفع  من 15 مليار دولار قبل تعويم العملة، إلى أعلى مستوياته والتي تجاوزت 44 مليار في نوفمبرالماضى ، ثم شهد تراجعا بلغ 2 مليار دولار في ديسمبر ويعود جزيئا إلى تأخر الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي.

 

 

وأشار محافظ البنك المركزي في حواره مع بلومبرج إلى أن من المتوقع أن تحصل على الدفعة الجديدة من القرض في نهاية يناير أو بداية فبراير على أقصى تقدير.

 

 

وأكد  عامر إن الاحتياطيات النقدية تساعد على الدفاع عن نظام تسعير العملة الصعبة الجديد، بجانب أنه يمكن إستخدام سعر الفائدة كأداة أيضًا لمواجهة ذلك.

 

 

وأوضح أن شهر يناير الجاري شهد أول صافي إيجابي من تدفق المستثمرين الأجانب منذ مايو الماضي.

 

 

وأشار إلى أن الإحتياطي النقدي شهد تراجعًا ضئيلا على الرغم من التدفقات الخارجية، ما يعكس مرونة اقتصادنا،موضحا أن لدينا محافظ استثمارية تتخطى 10 مليارات دولار.

 

 

وأوضح أن مصر من المتوقع أن تحصل على الدفعة الجديدة من القرض في نهاية يناير أو بداية فبراير على أقصى تقدير،مشيرا إلى أننا اتفقنا على كل شيء، اتفقنا مع البعثة على أداء مصر خلال تلك المرحلة وهناك اتفاق على إلتزامنا بالبرنامج.

 

 

 

التالى أسعار الذهب العالمية تتراجع اليوم الأربعاء 1-5-2019

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار