المجلس الأعلي للجامعات: اختبارات قدرات للإلتحاق بكليات الإعلام المجلس الأعلي للجامعات: اختبارات قدرات للإلتحاق بكليات الإعلام

المجلس الأعلي للجامعات: اختبارات قدرات للإلتحاق بكليات الإعلام

 

 

أعلن الدكتور سامي عبد العزيز، رئيس قطاع الإعلام بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس على وشك إصدار قرار خضوع المتقدمين لكليات الإعلام لاختبار قدرات قبل التحاقهم بالكلية، وفى انتظار موافقة وزارة التعليم العالى وسيتم تنفيذه فورًا.

 

 

وأضافت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة السابقة، أن كليات الإعلام تحتاج لتطبيق امتحانات قدرات ككليات الفنون الجميلة والتطبيقية، لقياس مدى توافق قدرات الطلاب مع متطلبات الكلية، أن الأمتحانات تطبق على الطلاب الحاصلين على مجموع كليات الإعلام بالثانوية العامة وفقا لمكتب التنسيق، مؤكدة أنه في حالة حصول الطالب على مجموع كلية الإعلام ورسوبه بامتحان القدرات لن يلتحق بالكلية.

 

وقالت الدكتورة" ليلي" في تصريح لها :أن هناك عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة يلتحقون بكليات الإعلام لحصولهم على درجات عالية، ولكنهم غير مؤهلين للمجال من صفات شخصية وغيرها.

 

وعقبت إن كلية الإعلام جامعة القاهرة تقبل ما يقرب من 700 طالب في الفرقة الواحدة، وهو يمثل أكثر مما تحتاجه سوق العمل بالإعلام حاليا.

 

السابق وزارة الزراعة ستعلن الأسعار النهائية لأضاحي العيد في نهاية الأسبوع القادم
التالى وزير الإسكان: بدون غرامات مهلة 6 أشهر لسداد المتأخرات وإعفاء من الغرامات بإسكان النقابات

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار