أخبار عاجلة

زعيم المعارضة الفنزويلى يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد مع إعتراف الولايات المتحدة زعيم المعارضة الفنزويلى يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد مع إعتراف الولايات المتحدة

زعيم المعارضة الفنزويلى يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد مع إعتراف الولايات المتحدة

 قال رئيس مجلس النواب الروسي فيتشسلاف فولودين، إن موسكو تعتبر التحركات الساعية للإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو غير قانونية.

 

وأعلن الرئيس الفنزويلي الإشتراكي نيكولاس مادورو ، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، بعدما أعلن زعيم المعارضة في فنزويلا خوان جوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد يوم الأربعاء وحصل على دعم واشنطن وكثير من دول أمريكا اللاتينية.

وتعد فنزويلا أكبر خصم للولايات المتحدة في أمريكا اللاتينية، حليف وثيق لروسيا، وأصبحت موسكو الملاذ الأخير في إقراض كراكاس مع إنهيار إقتصادها الإشتراكي.

وأعلن النائب الروسي فرانز كلينزيفيتش، يوم الخميس من أن موسكو قد توقف تعاونها العسكري مع فنزويلا إذا أطيح بمادورو الرئيس الشرعى للبل.

وقدم دعما للجيش الفنزويلى ،و تستثمرفي قطاع النفط في و فنزويلا ، وأثار غضب واشنطن فى الشهر الماضي،  بعدما هبطت قاذقتا قنابل ،إستراتيجيتان روسيتان قادرتان على حمل أسلحة نووية في فنزويلا .

 واعترف الرئيس الأمريكي دونالد وعددا من حكومات أمريكا اللاتينية  رسميا بجوايدو رئيسا مؤقتا للبلاد بعد قليل من إعلانه، وأشادوا بإعتزامه تنظيم إنتخابات.

كما نقلت  وكالة إنترفاكس عن نائب وزير الخارجية الروسى، يوم الخميس إن روسيا تحذر الولايات المتحدة من التدخل العسكري في فنزويلا قائلا إن مثل هذه الخطوة بمثابة سيناريو كارثي.

وشدد إن موسكو ستقف بجانب فنزويلا لحماية سيادتها ومبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأضاف أن موسكو تتوقع أن تزيد واشنطن ودول أخرى الضغط على كاراكاس.

التالى مصر تتابع التطورات الميدانية في ليبيا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار