أخبار عاجلة

سقوط ضحايا فى اشباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين فى فنزويلا سقوط ضحايا فى اشباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين فى فنزويلا

سقوط ضحايا فى اشباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين فى فنزويلا

أعلنت وسائل الإعلام الفنزويلية  وقع إشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين  في منطقة بيتاري في كاراكاس ،و إن القنابل اليدوية وقنابل المسيل للدموع تتفجر في أحياء العاصمة الفنزويلية.

 

أعرب خوان غوايدو بعد أن أعلن نفسه رئيسا للبلاد ،يوم أمس الأربعاء عن تعازيه بالقتلى الذين سقطوا خلال الاحتجاجات في البلاد.

وكتب غوايدو في حسابه على : "لا أجد كلمات لأعرب عن الألم الذي أشعر به مع الاستمرار في التعرّف على الفنزويليين الذين قتلوا خلال الاحتجاجات في الساعات الأخيرة" .

وأوضح "يمكنني أن أضمن لعائلاتهم أن العدالة والسلام سيحكمان في وطننا".

قال أحد شهود العيان أن المتظاهرين الموالون للمعارضة  فى فنزويلا استولوا على شاحنة تابعة للشرطة الوطنية الفنزويلية في غرب كاراكاس .

وانطلقت مسيرات مناهضة للحكومة في فنزويلا، وتم تنظيم مظاهرات من قبل مؤيدي الرئيس نيكولاس مادورو، في ولايات بورتوجيزا ، باريناس ، تاشيرا ، كاراكاس ، اماسوناس ، بوليفار، وقتل 16 شخصا في اشتباكات بين الموالين والمعارضين.

وأعلن رئيس البرلمان الفنزويلى خوان غوايدو رئيسا مؤقتا للبلاد ، ولقي اعترافه هذا دعما من كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من دول أمريكا اللاتينية.

وأوضحت وزارة الخارجية  الروسية ،إلى أن موقف الغرب من الوضع في فنزويلا يظهر كيف يستخف حقا بالقانون الدولي والسيادة ومبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى .

السابق تركيا تحيي ذكرى أتاتورك وتحتفل بعيد الشباب
التالى مصر تتابع التطورات الميدانية في ليبيا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار