روسيا تصف الإنذار الأوروبى لفنزويلا بالغبث تصف الإنذار الأوروبى لفنزويلا بالغبث

تصف الإنذار الأوروبى لفنزويلا بالغبث

وصف مندوب الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن الإنذار الأوروبي لفنزويلا  "بالإنذار العبثى"  ويتجاهل تماما سيادتها.

 

وأدلى ، في تصريحاته اليوم السبت خلال مناقشات حادة شهدتها جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي حول الأزمة في فنزويلا، مخاطبا نظرائه الغربيين: "بالطبع من الأفضل دائما منع وقوع الأزمات من حلها بعد اندلاعها، لكنكم تقترحون حل هذه الأزمة بطريقة غريبة جدا من خلال طرح إنذار عبثي مستمر لمدة 8 أيام. إنكم تتجاهلون بشكل تام سيادة فنزويلا وتفرضون عليها حلولا وفق لمصالحكم.

وأوضح " إنكم لا تدعون إلى إيجاد تفاهم بين القوى السياسية لفنزويلا في مصلحة ضمان السلم والهدوء. ما تقومون به ليس حلا استباقيا بل تحريض".  

وأشار المندوب الروسي، بشأن المسألة الفرنسية، آنا غوفين: "بأي موقف ستلتزمون في حال عرضت روسيا مناقشة مسألة الأوضاع في فرنسا وإحتجاجات السترات الصفراء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة؟ هل ستقيمون ذلك كحل استباقي؟".

وتابع نيبينزيا: "لكنني أريد طمأنة الممثلة الفرنسية المحترمة، لا ننوي التقدم بمثل هذه المقترحات"

وأعلنت بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا أنها ستعترف بالمعارض الفنزويلي، خوان غوايدو، الذي أقالته مؤخرا المحكمة العليا في البلاد من رئاسة الجمعية الوطنية، رئيسا لفنزويلا حال عدم إجراء سلطاتها انتخابات "ديمقراطية" في غضون 8 أيام.

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار