الرئيس الفرنسى يصل لمطار أبو سمبل فى أولى زياراته لمصر الرئيس الفرنسى يصل لمطار أبو سمبل فى أولى زياراته لمصر

الرئيس الفرنسى يصل لمطار أبو سمبل فى أولى زياراته لمصر

وصل لمطار أبو سمبل منذ قليل، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزوجته برجيت ماكرون،  وذلك في الزيارة الأولى لماكرون لمصر عقب توليه مهام منصبه رئيسا لفرنسا في 2017.

 

من المقرر أن يزور الرئيس الفرنسي معبدي "رمسيس الثاني" و"نفرتاري"، على هامش الإحتفال بذكرى مرور 50 عاما على نقل المعبد من مكانه القديم إلى مقره الجديد الحالي.

ولقت المدينة السياحية جنوب محافظة أسوان إهتماما كبيرا وإستعدادات أمنية مكثفة لإستقبال  الرئيس الفرنسى ماكرون  لزيارته "أبو سمبل".

وإستقبل اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والقيادات التنفيذية والأمنية والأثرية، كما تواجدت بمحيط المعبد تمركزات لرجال الإسعاف وتواجد مستمر للقيادات بأسوان، وتم تمشيط المعبد وما يحيطه أمنيا.

وإلى هذا تأتى زيارة ماكرون لمصر لبحث سبل تعزيز التعاون بين وفرنسا في مجال الإستثمارات وإستعراض موقف الاتفاقات ومذكرات التفاهم المقرر توقيعها مع الجانب الفرنسي

وتأتى زيارة الرئيس الفرنسى ،ضمن فعاليات العام الثقافي الفرنسي المصري في 2019، الذي يعد الذكرى السنوية الــ150 لإفتتاح ، والزيارة تستمر لمدة 3 أيام وسيكون في أبو سمبل ليوم واحد فقط يغادر فيها مطار أبو سمبل مساء اليوم الأحد متجهاً لمطار القاهرة الدولي لاستكمال زيارته لمصر.

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

مواضيع متعلقة

مصرع عامل صدمه قطار في الفيوم

مصرع عامل صدمه قطار في الفيوم

مصرع 19شخص ونزوح 2000آخرين في قتال ميانمار

مصرع 19شخص ونزوح 2000آخرين في قتال ميانمار

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار