أنواع البشرة وطرق العناية بها أنواع وطرق العناية بها

أنواع وطرق العناية بها

أنواع

تختلف أنواع البشرة من شخص إلى آخر، فمنها البشرة الجافة التي تحتاج إلى مزيد من الترطيب، ومنها الدهنيّة التي يعاني أصحابها من الكثير من الإفرازات وظهور الحبوب والبثور المُزعجة، كما تختلف أنواع البشرة فمن الطبيعي أن تختلف كيفية العناية بها، سنستعرض أنواع البشرة، والطرق اللازمة للعناية بها كلّ واحدةٍعلى حدة.

 

كيفيّة العناية بأنواع البشرة

البشرة العاديّة

إنّ البشرة العادية ليست جافة أو دهنيّة، أو حساسة، كما أنّ مسامها غير واسعة، وتعتبر صاحبة هذا النوع من البشرة محظوظة لأنّ بشرتها تُشبه بشرة الأطفال التي يتمناها الجميع، كما أنّها لا تحتاج للعناية الكبيرة، حيث يكفي تنظيف البشرة بشكل دائم، لا سيما بعد استخدام مساحيق التجميل، إلى جانب استخدام المرطبات، وشرب كمية وفيرة من المياه يومياً، إلى جانب الحرص على وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

البشرة المختلطة

إنّ البشرة المختلطة أو المُركبة تضم نوعين من البشرة، وهي الجافة والدهنية أو الزيتية، وتكون مسام البشرة واسعة نوعاً ما، وتكثر الإفرازات على جانبي الأنف خاصة، لهذا يحتاج الشخص لاستخدام أكثر من مُنتج تجميلي ليتناسب مع المنطقتين، كما أنّه من الضروي عدم استخدام غسول الوجه لأكثر من مرة في حال كانت البشرة المختلطة جافة، كما يُمنع استخدام أي كريم يحتوي على الزيوت في حال كانت البشرة المُختلطة دهنية.

البشرة الجافة

غالباً ما يكون ملمس هذه البشرة خشناً كما تبرز عليها بعض البقع الحمراء، ويقل إفراز الدهون اللازمة لترطيب البشرة، ومن عيوبها أيضاً أنّها تهرم في وقت مُبكر، وللعناية بالبشرة الجافة يجب اتباع الخطوات الآتية: الحرص على استعمال صابون يُلائم البشرة الجافة. ضرورة استخدام مرطب للبشرة بشكل دائم. الاستحمام لفترة قصيرة مرة يومياً فقط. مسح الجلد بطريقة . ارتداء القفازات قبل استخدام مواد التنظيف. استخدام الزيوت الطبيعية. تجنب مُستحضرات التجميل التي تحتوي على الكحول؛ لأنّها تزيد جفاف البشرة.

البشرة الدهنيّة

تتميز البشرة الدهنية أو الزيتية بمسامها الواسعة، ولمعانها، كما تظهر عليها الرؤوس السوداء، والبثور المختلفة، لا سيما حَب ، لكنها أكثر أنواع البشرة صدّاً لعلامات التقدم في السِن، أما عن كيفية الاعتناء بها، فنُجملها فيما يأتي: استخدام منظف لطيف على البشرة، وعند تطبيقه على البشرة يجب تجنب فركها بطريقة عنيفة. تجنب الضغط على البثور الموجودة في البشرة؛ لأنّ ذلك يُحفزها على الإفراز. اعتماد المُستحضرات التي لا تؤدي إلى إغلاق المسام.

البشرة الحساسة

نقصد بالبشرة الحساسة البشرة التي تتأثر كثيراً بالعوامل البيئية المُحيطة، أو أي أمور أُخرى،، ونتيجةً لذلك يظهر عليها الاحمرار، والشعور بالرغبة بحكها، كما تتعرض للحروق، أو الجفاف، وللاعتناء بهذا النوع من البشرة يجب استخدام منتجات تخلو من المواد العطرية، وتحتوي على بعض العناصر الطبيعية المُفيدة للبشرة، مثل البابونج، والخزامى، وإكليل الجبل، والصبار، وزيت جوز الهند.

نصائح عامة للتعامل مع البشرة

التنظيف المُنتظم بغسلها بالماء الفاتر. الغذاء الجيد كتناول الفواكه والخضروات، وشرب الماء بكميات جيدة لترطيب البشرة وزيادة مرونتها. اعتماد مواد التجميل التي تحتوي على كمية قليلة من المواد الكيماوية الضارة بالبشرة. ترك التدخين، وعدم الوجود في الأماكن التي يوجد فيها المُدخنين. تجنب الإفراط في التعرض لأشعة الشمس؛ لأنّ ذلك لا يؤذي البشرة وحسب بل يُسبب سرطان الجلد. استخدام واقي الشمس بانتظام قبل الخروج من المنزل بفترة زمنية قصيرة.

 

التالى الفضة من الإكسسوارات المهمة للفتيات

مواضيع متعلقة

الصبار  وأهميته فى الحفاظ على البشرة

الصبار وأهميته فى الحفاظ على البشرة

ماسكات لإزالة حب الشباب

ماسكات لإزالة حب الشباب

أهمية الكيوي لنضارة البشرة

أهمية الكيوي لنضارة البشرة

اللبن يمنع من شيخوخة البشرة

اللبن يمنع من شيخوخة البشرة

تعرف على فوائد تقشير البشرة

تعرف على فوائد تقشير البشرة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار