حفاظًا على صحتك.. عادات غذائية يجب الابتعاد عنها حفاظًا على صحتك.. عادات غذائية يجب الابتعاد عنها

حفاظًا على صحتك.. عادات غذائية يجب الابتعاد عنها

تؤثر العادات الغذائيه السيئه بشكل مباشر و سلبى على الصحه النفسيه و البدنيه ، فتضعف الجهاز المناعى و تزيد من احتماليه الاصابه بالأمراض الخطيرة . و اكثر من ذلك ، يمكن أن تؤدى عادات الاكل السيئه على الصحه النفسيه و تسبب بالتالى الاكتئاب و إفراز الدماغ لهرمونات التوتر و الإجهاد المعروفه بالكوتيزول .

 

 

 

تخطى وجبه الفطور .

تعتبر وجبه الفطور الاهم على الإطلاق بحيث انها تمد الجسم  ، منذ ساعات الصباح الأولى، بالطاقه و الحيويه التى يحتاجها من اجل العطاء البدنى و العقلى على حد سواء . من هنا ، إن تخطى وجبه الفكور من شأنه ان يسبب الخمول طيله اليوم ، لا بل انه يؤدى أيضا إلى تعزيز الشعور بالجوع فى الوجبات و الإفراط ف  تناول الأطعمة الغنيه بالسعرات الحراريه و الدهون و السكريات خلال وجبتي الغداء و العشاء .

 

 

التشتت الذهنى أثناء الاكل . 

إن التلهى أثناء تناول الطعام هو من بين أكثر العادات الغذائيه السيئه التى يمكن أن يؤثر سلبا على الصحه . لانه يمكن أن يجعل من الصعب على العقل ان يرسل إشارات الشبع إلى الأمعاء و هذا ما يزيد من شعوركم بالجوع .

 

الإكثار من المشروبات الغازية. 

تناول المشروبات الغازية ، حتى تلك الخاليه من السكر يمكن أن تسبب انتفاخ البطن و تزيد كثيرا من الوزن بسبب السعرات الحرارية الكبيرة التى يصعب حرقها . من هنا ، لابد من أن تستبدلوا المشروبات الغازية بليترين من الماء على الاقل .

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار