أخبار عاجلة

تعرف على الأطعمة التى تقليل من أمراض القلب والشرايين تعرف على الأطعمة التى تقليل من أمراض القلب والشرايين

تعرف على الأطعمة التى تقليل من أمراض القلب والشرايين

تعمل الأطعمة التى تحتوى على مضادات الأكسدة،على تعزز مناعة الجسم، ويمكن أن تجنب الإنسان مشكلات صحية عدة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة والسكري وانسداد الشرايين وارتفاع نسبة الكولسترول.

 

الجوز

أثبتت الدراسات أن الجوز غنى بالمغنيسيوم يقلل من تراكم الترسبات في الشرايين. كما أن الجوز مليء بالأحماض الدهنية "أوميغا 3"، وهو عامل آخر في مكافحة تراكم الكوليسترول السيئ.

السبانخ

السبانخ غني بمادة البوتاسيوم، كما أنه يحتوي على الألياف. ويقول خبراء التغذية أن كمية قليلة من السبانخ بين الفترة والأخرى من شأنها أن تمنع انسداد الشرايين وأن تخفض ضغط الدم

البروكلي

يعمل البروكلي على إزالة السموم الطبيعية من مجرى الدم في الجسم،لأنه يحتوي على الألياف الصحية، فإن البروكلي يساعد جسمك على خفض ضغط الدم، و يقلل من خطر تمزق الشرايين

الكركم

يتكون الكركم بشكل رئيسي من الكركمين، ويتميز بكفاءته العالية في إصلاح تلف جدران الشريان، يتميزبقدرته الفائقة على مقاومة الالتهابات، يعمل على منع الترسبات في الدم.

السمك

تناول السمك مرتين في الأسبوع يساعد على تقليل تراكم الترسبات في الشرايين، فالأحماض الدهنية الموجودة في سمك السلمون والتونة والسردين والماكريل، تساعد على تقليل مستويات الدهون الثلاثية، كما تعالج التهاب الأوعية الدموية.

التالى كل ما يجب أن تعرفه عن رجيم جديد كيتوجينيك Ketogenic

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار