أخبار عاجلة

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على فنزويلا أمريكا تفرض عقوبات جديدة على فنزويلا

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على فنزويلا

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، عن فرض عقوبات على شركة PDVSA،وأكد على أن الولايات المتحدة مستمرون في فضح فساد مادورو وأنصاره، والإجراءات التي تم إتخاذها تضمن أنه لن يتمكن من نهب أصول الشعب الفنزويلي.

 

 

وأشار بولتون أن العقوبات تشمل تجميد أصول الشركة الواقعة في أراضي الولايات المتحدة والتي تبلغ 7 مليارات دولار، موضحاً أن الإجراءات التقييدية الأمريكية ستكبد PDVSA  خسائر مالية بمقدار 11 في عمليات توريد النفط.

وقال أننا ندعو اليوم العسكريين الفنزويليين وقوات الأمن في البلاد للموافقة على نقل السلطة سلميا وديمقراطيا وفقا للدستور.

وأوضح أن هذه العملية بدأت بدرجة معينة، لافتاً إلى أن الملحق العسكري في السفارة الفنزويلية لدى واشنطن أعلن سابقا اعترافه بخوان غوايدو رئيسا لفنزويلا.

وكشف أن بعض جنرالات القوات المسلحة الفنزويلية خاضوا لمفاوضات مع المعارضة حول تغيير السلطة في كاراكاس.

وأعلن بولتون بأن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، سيجري لقاءات مع غوايدو في المستقبل القريب.

وقال وزير المالية الأمريكي، ستيفن منوتشن، أن فرض العقوبات على "PDVSA" تعني إمكانية تجميد أصول كل مشتريي النفط من هذه الشركة في أراضي الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن بلاده إتخذت إجراءات لازمة لتخفيض درجة الإعتماد على النفط الفنزويلي.

وأشا منوتشن إلى أن إلغاء العقوبات المفروضة على الشركة ممكن في حال انتقال السيطرة عليها إلى الرئيس المؤقت للبلاد أو حكومة منتخبة شرعيا ستتخذ إجراءات خاصة بمكافحة الفساد.

و تعهد وزير المالية الأمريكي بأن بلاده تواصل دعم المعارضة وزعيمها غوايدو.

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ، اليوم، أمرا بفرض العقوبات الجديدة على فنزويلا والتي تشمل حكومة البلاد وكل مؤسساتها السياسية، بما في ذلك البنك المركزي وشركة PDSVA، وكل الشخصيات التي تعمل لصالح نظام مادورو.

التالى مصر تتابع التطورات الميدانية في ليبيا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار