فوائد شرب اليانسون للبشرة فوائد شرب اليانسون للبشرة

فوائد شرب اليانسون للبشرة

اليانسون

اليانسون واسمه العلمي (Pimpinella Anisum)، وهو نوع من الأعشاب التي يرجع أصلها إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط الشرقيّة، التي تشمل ، وسوريا، وإسبانيا، وغيرها، وشجرة اليانسون تنمو حتّى تصل لنصف متر، ويتميّز اليانسون بنكهته ورائحته المميّزتين، ويستخدم في جميع أنحاء العالم للكثير من الأسباب، فله الكثير من الفوائد الطبيّة المختلفة، ويدخل في إعداد الكثير من الأصناف الغذائيّة، كما أن له فوائد للبشرة والشعر.

 

القيمة الغذائيّة لليانسون

يحتوي اليانسون على العديد من العناصر الغذائيّة، كفيتامينات A ،C، وعددٍ من المعادن كالمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والكالسيوم، والزنك، والحديد، ويعد من الأعشاب المنخفضة في السعرات الحراريّة، والدهون، والبروتينات.

فوائد اليانسون للبشرة

يحتوي اليانسون على خصائص لها تأثير جيد على وذلك من خلال تناوله أو تطبيقه عليها، وتتمثل هذه الفوائد :-

يحافظ زيت اليانسون على صحة الجلد ولمعانه ، يُعالج ، يزيل البقع من البشرة ، يمنع تلف الجلد ، يجعل البشرة ناعمة ونضرة ، يدخل زيت اليانسون في إعداد بعض مستحضرات التجميل، والكريمات الخاصّة بالبشرة ، يعتبر زيت اليانسون من أهم منتجات الدهنيّة ، يعالج زيت اليانسون بعض المشاكل الجلدية، كمرض الصدفية ، يصفي البشرة ويزيد من نضارتها وشبابها، وذلك بالمداومة على شربه يومياً مع ملعقة من العسل ، يبيّض البشرة ويصفّيها، وذلك بالمداومة على شربه يومياً أيضاً ، يزيل سموم البشرة، ويقلل من الأضرار التي تسببها الملوثات ، طريقة مشروب اليانسون للبشرة يتم غلي كوب من الماء، وبعد ذلك يتم نقع ملعقة من اليانسون فيه، ثم يُترك منقوعاً لمدّة ربع ساعة مع تغطيته، وبعد ذلك يُشرب، وبهذه الطريقة نُحافظ على الزيوت والمواد الغذائيّة الموجودة فيه، فطريقة الغلي تُفقده زيوته وقيمته الصحيّة.

فوائد اليانسون الصحية

يعد مركب الأثينول العنصر الأساسي في زيت اليانسون، ويستمد اليانسون رائحته المميّزة منه، وتشمل فوائد اليانسون ما يلي:

يفيد زيت اليانسون في التحكم بضغط الدم، ويقلل من الضغط على القلب، وينظم ضرباته، مما يساعد على عمله بشكلٍ أفضل. يخفف من آلام الأسنان، ويزيل رائحة الفم الكريهة. يساعد في التئام الجروح والخدوش. ينظم عمليّة الهضم، ويساعد في هضم الوجبات الدسمة. يعالج الإسهال والإمساك. ينظم الدورة الدمويّة في الجسم. يعتبر زيته مضاداً جيداً للميكروبات والفطريات. يُعد من المسكنات الطبيعيّة، لذلك فهو يُعالج الالتهابات في الجسم. يهدّئ الأعصاب، ويساعد على الاسترخاء نهاراً والنوم ليلاً، حيث يُنصح من يعاني من الأرق بشربه قبل النوم. يحتوي زيت اليانسون على خصائص قويّة ومضادّة للروماتيزم، كما يحد من الألم والالتهاب الناتج عنها. يسكّن المغص، ويساعد على إزالة انتفاخ البطن عند الرضّع، والأطفال، والكبار. يسهّل عمليّة الولادة، ويساعد في زيادة إدرار الحليب عند المرضعات، ويحد من تقلّصات الحيض. يساعد في التخلّص من مشاكل الجهاز التنفسي، كالسعال، والاحتقان، والبلغم، والربو أو ضيق التنفس. يستخدم في علاج قشرة فروة الرأس، والقمل، والجرب. يزيل اصفرار الوجه، وذلك من خلال شربه بشكل يومي مع الماء الدافئ والعسل.

التالى وفد يشهد التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد

مواضيع متعلقة

أهمية قشر البرتقال في نضارة البشرة

أهمية قشر البرتقال في نضارة البشرة

فرنسا تطلب من تركيا احترام سيادة قبرص

فرنسا تطلب من تركيا احترام سيادة قبرص

نصائح مهمه لعلاج حب الشباب

نصائح مهمه لعلاج حب الشباب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار