كيف تغير روتين حياتك كيف تغير روتين حياتك

كيف تغير روتين حياتك

الروتين اليومي

الروتين اليومي هو نمط سلوكي يؤثر على صحة الفرد، ويشعر بالملل عند تكراره، ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، والإحباط، ومن الأمثلة اليومية على الروتين: الاستيقاظ من النوم في الساعة ذاتها، أو تناول الطعام ذاته دون تغيير، والانشغال بالدراسة اليومية، والذهاب إلى العمل يومياً دون أخذ قسط من الراحة، والتحدث مع الأصدقاء ذاتهم، فالإنسان بطبيعته يحتاج إلى التجديد والتغيير؛ لأن الحياة تتغير، وتحتاج إلى نشاط وحيوية للاستمرار بها.

طرق تغيير الروتين

الرغبة في القضاء على الروتين

تحتاج هذه الطريقة إلى الدافعية من داخل الإنسان، بحيث لا ينتظر شخصاً آخراً يخرجه من روتينه اليومي، فالحاجة إلى التغيير تنبع من عقل الإنسان وقلبه، فالإنسان الذي يعتاد على الروتين سينظر إلى الحياة بطريقة سلبية.

الشعور بالإيجابية والثقة بالنفس

تعتبر الثقة بالنفس حافزاً قوياً للتخلص من الروتين، فهناك الكثير من السلبيين الموجودين في محيط من يرغب بالتجديد، ويؤثرون بشكل سلبي عليه، مما يمنعه من كسر الروتين، بسبب شعوره بالخوف، والتراجع عن التجديد، فيعود إلى نمط حياته اليومي دون أنن يخرج بنتيجة.

تحديد الأهداف

عندما يكون هناك هدف واضح في الحياة، سيكون هو الحافز للخروج من الروتين، فالسعي نحو تحقيق الهدف، والأساليب المتنوعة للوصول إليه سيغير حتمياً في حياة الشخص اليومية، وبعد تحقيق الهدف سيجد أهدافاً أخرى لتحقيقها، فالحياة دون أهداف تزرع الملل في الإنسان.

التخلص من الاعتقادات الخاطئة

يعتقد البعض أن تغيير الأنماط السلوكية تحتاج دوماً إلى المال، وهذا ليس صحيحاً، فهناك الكثير من الأمور التي يستطيع الإنسان القيام بها دون الحاجة إلى المال؛ فمثلاً يعتبر التجديد والتحدث مع أشخاص خارج محيط الأسرة أو العمل أو المدرسة نشاطاً يكسر الروتين، وكذلك تغيير عادة الذهاب يومياً إلى العمل بالسيارة والذهاب بالحافلة في يوم من الأسبوع هي وسيلة لا تحتاج إلى أموال كثيرة، فالتغيير لو كان بسيطاً فإنه سيكسر الروتين، ويجدد النفسية.

الانخراط الاجتماعي

عند أخذ إجازة من العمل وتخصيص يوم في الذهاب مع الأسرة إلى حديقة للتنزه، فإن ذلك حتماً سيدخل السعادة لقلب ومن حوله، فالشعور ببهجة الآخرين طريقة بسيطة في القضاء على الملل.

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر الرياضة من أفضل الوسائل للقضاء على الروتين، وشحن الجسم بالنشاط والحيوية، فلا بأس من القيام بالتمارين الرياضية حسب جدول يومي، فالرياضة والمشي لمدة نصف ساعة على الأقل تبعث السرور في المرء، وتزيد الطاقة الإيجابية لديه.

 

التالى بالفيديو .. مكونات بسيطة لفرد الشعر

مواضيع متعلقة

تعرفي على أحسن طريقة للرجيم في 3 أيام

تعرفي على أحسن طريقة للرجيم في 3 أيام

طريقة عمل مارشيملو

طريقة عمل مارشيملو

تعرفى على المنتج المناسب للعناية بشعرك

تعرفى على المنتج المناسب للعناية بشعرك

ماء الورد يكافح التقدم في السن

ماء الورد يكافح التقدم في السن

فساتين محجبات موضة صيف ٢٠١٩:

فساتين محجبات موضة صيف ٢٠١٩:

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار