بريكست: انخفاض نصيب الاستثمار في السيارات مع تأثر الصناعة بـ "التحذير الأحمر" بريكست: انخفاض نصيب الاستثمار في السيارات مع تأثر الصناعة بـ "التحذير الأحمر"

بريكست: انخفاض نصيب الاستثمار في السيارات مع تأثر الصناعة بـ "التحذير الأحمر"

 

وتراجع الاستثمار في قطاع السيارات في المملكة المتحدة الى النصف تقريبا العام الماضي وتراجع الانتاج مع وضع مخاوف بريكست على الشركات في حالة تأهب قصوى.

حسب قول جمعية مصنعي السيارات والتجار (SMMT): انخفض الاستثمار الداخلي بنسبة 46.5٪ إلى 588.6 مليون جنيه استرليني في العام الماضي من 1.1 مليار جنيه استرليني في عام 2017.

وانخفض الإنتاج بنسبة 9.1٪ ليصل إلى 1.52 مليون سيارة ، مع انخفاض الإنتاج في المملكة المتحدة وتراجع الصادرات بنسبة 16.3٪ و 7.3٪ على التوالي.

وصرح هاويز رئيس (SMMT) ان عدم اليقين في خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي "تسبب في أضرار هائلة".

لكن التأثير حتى الآن على الإنتاج والاستثمار والوظائف "لا شيء مقارنة بالدمار الناجم عن قطع روابطنا التجارية بين عشية وضحاها ، ليس فقط مع ولكن مع العديد من الأسواق العالمية الأخرى التي نتاجر بها حاليا بحُرية".

وقال: "قبل أقل من 60 يومًا من مغادرتنا الاتحاد الأوروبي وخطر التعطل بدون صفقة تبدو حقيقية بشكل متزايد ، فإن شركة UK Automotive في حالة تأهب قصوى".
وقال إن السياسيين يجب أن يفعلوا كل ما بوسعهم لتجنب عدم وجود صفقة.

وقالت كارولين فيربيرن ، المدير العام للبنك المركزي العراقي ، إن تصويت يوم الثلاثاء لإعادة التفاوض على صفقة الانسحاب البريطانية "يبدو وكأنه رمي حقيقي من النرد".

وقال ستيفن كيلي ، الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع أيرلندا الشمالية ، لBBC إن الشركات هناك "في حالة من اليأس والارتباك حقا" بشأن ما يجري.

قال السيد هاويز إنه على الرغم من تصويت مجلس العموم مساء الثلاثاء ، "لم يتغير شيء".

وقال متحدث باسم الحكومة: "بينما نترك الاتحاد الأوروبي ، سنسعى للحصول على أوسع وأعمق اتفاق ممكن يحقق أقصى الفوائد الممكنة لاقتصاديات المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ويحافظ على قوة قطاع السيارات الرائد عالمياً لدينا".

التالى تعرف على أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم الخميس 1-8-2019

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار