اعرف قبل ما تصرف......العملات المصريةتكشف اسرار و كواليس الحضاره الفرعونية اعرف قبل ما تصرف......العملات المصريةتكشف اسرار و كواليس الحضاره الفرعونية

اعرف قبل ما تصرف......العملات المصريةتكشف اسرار و كواليس الحضاره الفرعونية

 

من قديم الزمان يوجد علاقة بين العملات و الحضارة الفرعونيه المصرية القديمة و هذه العلاقة تبين لنا بعض الأحداث التى كانت تتم فى هذا الوقت و هذه الأحداث سوف نعرفها عن طريق العملات المصرية التى تسرد لنا بعض القصص الفرعونيه القديمة لمعرفة تاريخ الحضارة الفرعونيةالقديم .

فئة 1 جنيه :

لو نلاحظ نجد يوجد تفاصيل كثيره عليها صورة المعبد أبو سمبل وعليه الوجه الملك رمسيس الثانى وأيضا فى أسفل الصورة من ناحيه اليسار اسم ميلاد الملك و هو "مرى آمن رع"و من ناحيه الأخرى من الصورة اسم الملكه وهى زوجة الملك رمسيس الثانى الملكه "نفرت إرى"آى نفرتارى و بالهيروغليفيه "نفرت إرى مر إن مون"بمعنى أجمل محبوبه للملك .

فئة 5 جنيه:

مرسوم عليها إله حابى رب الخصوبه والنماء وهو يقدم القرابين .

فئة 10 جنيه:

عليها يظهر تمثال الملك "خا إف رع"المعروف اسمه"خفرع"صاحب الهرم الثانى من أهرامات الجيزه وهو من أعظم تماثيل الحضارة المصرية.

فئة 20 جنيه:

هذه الورقه تعتبر لوحه فنيه جميله لتتويج للملك بطليموس بالتاج بواسطه الربتين

(نخبت و واجت)هذا على معبد كوم أمبو بأسوان جنوب .

إلى الجانب الأخر من الورقه الرب حورس و ربه البكتابه و المعرفه "شسات" ونلاحظ أن الملك سونسرت الأول يقدم قرابين ومنظر آخر لمعبد أبوسمبل مرسوم على جدرانه الملك رمسيسالثانى فوق عجلته .

فئه 50 جنيه:

عليها معبد حورس وهو من أعظم و أكبر وأضخم المعابد المصرية القديمة .

فئه 100 جنيه:

يتوسط هذه الورقة تمثال لأبو الهول حارس أهرامات الجيزه ويقولون بعض المؤرخين أنه ينتمي للملك "خفرع"وأسفل الورقه كلمتين (كمت و بنو)بمعنى (مصر الذهب).

التالى أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الإثنين

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار