تشكيل ناتو عربى مشترك لمواجهة الخطر التركى الإيرانى تشكيل ناتو عربى مشترك لمواجهة الخطر التركى الإيرانى

تشكيل ناتو عربى مشترك لمواجهة الخطر التركى الإيرانى

أعلن محمد حامد، الخبير المصري في العلاقات الدولية، عن كواليس ما ناقشته قمة البحر الميت في ، وتفاصيل تشكيل ناتو عربي مشترك لمواجهة تهديدات وإيران .

 

وأكد حامد أن قمة البحر الميت مهمة وتأتي في توقيت غاية في الأهمية، في ظل استعداد الدول العربية لمواجهة المخاطر الإيرانية والتركية في المنطقة، مشيراً أن هذه القمة تدل على عودة إلى مقعدها في جامعة الدول العربية مرة أخرى.

وأشارإلى أن هذه القمة تنسيقية وتمهيدية لما سيتم التحضير له في قمة وارسو لإيران، وهي بداية اليقظة العربية في مواجهة الأدوار التركية خاصة في وسوريا

وأوضح حامد أنه بالنسبة للقوة العربية المشتركة، يوجد تنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية  فيما يخص الناتو العربي ، و هناك أكثر من قمة في الكويت والولايات المتحدة لرؤساء أركان هذه الدول الست لتشكيل ناتو عربي مشترك لمواجهة تهديدات تركيا وإيران للأمن القومي العربي.

ولافت حامد أن منطقة الشرق الأوسط تعيش في تغيرات وتطورات سياسية وعسكرية ملتهبة، مما دفع دولاً عربية لعقد إجتماع سداسي في منطقة البحر الميت، تضم والكويت والبحرين والإمارات ومصر والأردن.

وتم عقد الإجتماع على مستوى وزراء الخارجية لبحث أزمات المنطقة في قصر الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت. وضمت 6 دول عربية ( والسعودية والكويت والبحرين والإمارات والأردن).

التالى مصرع 35 شخصاً بالهند إثر حادث سير

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار