كيفيه تنظيم شغل البيت كيفيه تنظيم شغل البيت

كيفيه تنظيم شغل البيت

تنظيم شغل البيت

موضوع تنظيم شغل المنزل يشغل السيّدات وأمرٌ قد يصيب البعض بالقلق، وبالأخص إذا كانت السيّدة تعمل خارج المنزل، ناهيك عن تدريس الأطفال والطّبخ فإنّها لن تجد الوقت الكافي لتنظيف البيت وترتيبه وربّما يَحلُ المساء وقد استهلكت كلّ طاقتها، لكن هذه ليست نهاية المطاف وليس عليكِ أن تكتئبي سيّدتي لحدوث هذه المشكلة، فهنا سوف نقدّم لكِ حلولاً وخطواتٍ بسيطة طبّقيها وسوف تَحظِين بمنزلٍ مرتّبٍ ومنظّم، ولتشجيعك على القيام بذلك سوف نذكرُ لكِ أولاً فوائد الحصول على بيتٍ منظّم.

فوائد البيت المنظّم

في كلِّ مرةٍ تنظّفين البيت سوف تجدين أنّ الفوضى ستقل بالتّدريج، ولن تقضِي ساعاتٍ طويلة في تنظيفه. سوف توفّرين المال عند عدم ابتياع الأشياء التي لا مكان لها في المنزل. يُسهّل عليك القيام بأعمال البيت ويبسّط لكِ حياتك. يُساعد على الاستفادة من المكان بشكلٍ مناسب وللاستعمال المناسب. ستجدين بأنّ بيتك أصبح ملاذاً للرّاحة والاسترخاء.

كيفية تنظيم شغل البيت

من أهم الأمور التي يجب على ربّات البيوت القيام بها هي تنظيف كلَّ غرفةٍ على حدة، أي تبدأ بغرفة الضّيوف مثلاً وعند الانتهاء من تنظيمها وترتيبها تنتقل للغرفة الأُخرى، ويُمكن أيضاً أن تُقسّم ربّة المنزل أعمال التنظيم فيكون لكلِّ غرفةٍ يومٌ محدّد، وتُقسّم الأعمال اليوميّة التي يجب عليها القيام بها بانتظام مثل: تنظيف دورات المياه والمطبخ بأيّام، والأعمال الأسبوعيّة كالغسيل والشّطف بأيّامٍ محدّدة، وترتيب الدّروجِ والخزائن في أيّامٍ أُخرى.

تنظيم المطبخ

قد تَجد السيّدات أنّ المطبخ هو أكثرُ غرف المنزلِ حاجةً للتنظيم لعدّة أسباب وهي: أنّ أكثر وقتٍ تمضيه ربّة البيت خلال اليوم هو في المطبخ من وجبة الإفطار إلى وقت تحضير وجبة العشاء وما بين ذلك من تنظيف الصّحون والأكواب وتنظيف الأسطح، ولكن كلُّ ما عليك فعله هو أن تُقسّمي أعمال المطبخ اليوميّة إلى قسمين، الأول يتضّمن الجلي، وتنظيف أسطح المطبخ، والغاز، وهذا أمرٌ لا بُدَّ منه، والقسم الثّاني يجب عليك أن تخصّصي يومين في الأسبوع للقيام بأعمال ترتيب الخزائن وتنظيف الثلّاجة وشطف الأرضيّات.

تنظيم غرفة الجّلوس

 أوّل ما عليك القيام به لتنظيم غرفة الجّلوس هو مسحُ الغُبار، والتّكنيس، وإزالة أيِّ نوعٍ من الفوضى الموجودة فيها؛ لأنّ هذه الغرفة هي الغرفة التّي يدخلها ضيوفك أولاً، وبالنّسبة للنوافذ فليس عليك أن تنظّفيهم بالماء والصّابون، ولكن قومي أُسبوعيّاً بتنظيفهم باستعمال منظّف الزّجاج فهي طريقةٌ فعاّلة وسريعة، ومن المستحب أن تستخدمي شموعاً عطريّة أو ملطّف جوٍ للحفاظ على الرّائحة المُنعشة فيها.

تنظيم دورات المياه

لا بُدّ من تنظيفها يومياً، ولتسهيل هذه العمليّة يُنصح باستخدام خزائنَ مخصّصة لدورات المياه لتُساعدك في ترتيبِ المناشف ومساحيق التنظيف والمناديل داخلها، ولا بُدّ من سكب كميّةٍ صغيرة من الكلور في التّواليت قبل البدء بعمليّة التنظيف للحصول على نظافة مثاليّة.

تنظيم غُرف النّوم

يجبُ عليك أن تُعلّمي أولادك ترتيب أسِرَّتهم يومياً قبل الذّهاب إلى المدرسة، وترتيب خزائنهم كُلَّ أُسبوعٍ وتكنيسها، فسوف يساعدك هذا كثيراً ويُوفّر عليك الوقت أيضاً.

التالى الفضة من الإكسسوارات المهمة للفتيات

مواضيع متعلقة

5 عادات للحصول على بشرة مشرقة

5 عادات للحصول على بشرة مشرقة

وصفات طبيعية بالبيض هتزيدك جمال

وصفات طبيعية بالبيض هتزيدك جمال

كيفية تحضير خضار سوتيه للرجيم

كيفية تحضير خضار سوتيه للرجيم

طريقة عمل البقسماط بالمنزل

طريقة عمل البقسماط بالمنزل

كيفية عمل سجق اسكندراني

كيفية عمل سجق اسكندراني

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار