استعداداً لعام الخنزير في الصين استعداداً لعام الخنزير في

استعداداً لعام الخنزير في

 

يتأهب الصينيون في مختلف أنحاء العالم للاحتفال بالعام الصيني الجديد، الذي سيعقد هذه السنة بإسم "عام الخنزير". و هذه العطلة تعد فرصة للم شمل العائلات ولقاء الأصدقاء.

مما أدى إلى بدء أكبر تنقلات بشرية سنوية في استعداداً لإستقبال العام الصيني الجديد،
حيث يسافر مئات الملايين ليحضروا هذه المناسبة مع أسرهم للاحتفال ببداية عام الخنزير الذي يصادف الخامس من فبراير.

تستعد الجهات المعنية لإستقبال الأعداد الهائلة في وسائل النقل و المتنزهات أثناء العطلة التي تمتد حتي 40 يوماً.
عام الخنزيز يرمز بالتفاؤل و النجاح و المال، طبقاً للعادات و المعتقدات الشعبية في المجتمع، فمواليد هذا العام يحصلون على قدر من النفوذ و النجاح باختلاف المسميات و الفرص. هناك الخنزير الخشبي و الخنزير المعدني.
يختلف تاريخ الاحتفال كل عام بالعم الصيني الجديد، طبقاً للتقويم القمري الذي تعتمده دولة الصين. فالتقويم الخاص بها هو التقويم الصيني، مما أدى اعتماد هذا التقويم لاختلاف البداية الجديدة للعام الصيني فليس لها معاد محدد.
و يعتبر الخبراء أن عطلة العام الجديد ستكون الاختبار الادق، لدراسة مدي تأثر الاقتصاد الصيني بسبب الحرب التجارية المستمرة مع الولايات المتحدة. ويتوقع الخبراء أن المستهلكون الصينيون سيصبحون أكثر اقتصاداً في تسوقهم، مقارنة بالأعوام السابقة.

وتتألف السنة الصينية من 12 شهرا في الغالب، كما تحمل كل سنة اسم حيوان مختلف من الصينية، وهي: "الفأر، الثور، والنمر، والأرنب، والتنين، والأفعى، والحصان، والخروف، والقرد، والديك، والكلب، والخنزير"، ويحمل كل حيوان منها صفات مختلفة عن الآخر. والجدير بالذكر أننا نعيش بسنة 4649 بالتقويم الصيني، وطبقا للأبراج الفلكية الصينية، فإن عام 2019 سيكون عام الخنزير.

السابق إصابة خمسة أشخاص في حادث سير بالأردن
التالى مصرع 3 مسلحين بحركة "الشباب" الإرهابية بالصومال

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار