وزير التربية والتعليم: التعليم مشروع دولة وأكبر من الأفراد ولا يمكن إرجاءه وزير التربية والتعليم: التعليم مشروع دولة وأكبر من الأفراد ولا يمكن إرجاءه

وزير التربية والتعليم: التعليم مشروع دولة وأكبر من الأفراد ولا يمكن إرجاءه

 

 

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ، أن جودة التعليم الأساسي في في أدنى التصنيفات العالمية في آخر عشر سنوات، معقبًا: "ولكن ربنا رزقنا بقيادة سياسية حكيمة، وتهتم بالتعليم وجودة الإنسان نفسه".

وذكر "شوقي"، "أن مشروع التعليم مشروع دولة وأكبر من الأفراد ولا يمكن إرجاءه، مؤكدًا أن النظام الحالي لا يؤدي إلى تعلم" خلال مداخلة تليفونية مع فضائية "الحدث اليوم"،.

مضيفا: "من المنطقي إني أكون عايز أزود رواتب المعلمين خاصة الأكفاء منهم، وهذه المشكلة أزلية، علمًا بأن هذا القرار ليس من شأن وزارة التعليم"، مخاطبًا وزارة المالية والتخطيط ومجلس النواب بالنظر إلى هذه المسألة، لافتًا إلى أن القانون المطبق على المعلمين مطبق على كل موظفي الدولة، وتكلفة تغيره على المعلمين وباقي الموظفين 150 مليار جنيه سنويًا، والذي يعمل على تدمير الموازنة، مؤكدًا أن الوزارة تحارب من أجل المعلمين، ولكن المطلوب هو إيجاد حلول منطقية.

ووجه رسالة لأولياء الأمور، قائلًا: "نفسي تعرفوا إن ولادكم بالشهادة إللي اتخرجوا بيها متعلموش خالص، وبالنسبة لأقرانهم بالخارج أقل كثيرًا، يا ريت تراجعوا نفسكم، الدرجات والامتحانات لا تصنع أمة".

وكشف عن موعد إجراء اختبارات وكلاء الوزارة بالمحافظات، موضحًا أنه سيجرى المقابلات الشخصية في غضون ال3 أسابيع المقبلة بمسابقة واضحة معلنة وبشفافية كاملة.

 

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

مواضيع متعلقة

مصرع شاب نتيجة إصابته باسفكسيا الغرق

مصرع شاب نتيجة إصابته باسفكسيا الغرق

دينا مشرف تحقق ذهبية جديدة لمصر

دينا مشرف تحقق ذهبية جديدة لمصر

ارتفاع رصيد مصر في حصد الذهب ل 21 ميدالية

ارتفاع رصيد مصر في حصد الذهب ل 21 ميدالية

أضف تعليق