أخبار عاجلة

المجلس القومي للمرأة: قانون جديد ينهي الزواج العرفي خلال 5 سنوات المجلس القومي للمرأة: قانون جديد ينهي الزواج العرفي خلال 5 سنوات

المجلس القومي للمرأة: قانون جديد ينهي الزواج العرفي خلال 5 سنوات

أعلن عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، وعضو اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة، الدكتور حسن سند، عن تفاصيل مشروع قانون الأحوال الشخصية، المقدم من المجلس القومي للمرأة، قائلاً: "إن الزواج العرفي سوف ينتهي في غضون 5 سنوات بعد تطبيق قانون الأحوال الشخصية.

 

وصرح "سند"، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامجها "المواجهة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن بها عدد كبير من حالات الزواج العرفي، لافتًا إلى أن القانون منحهم مهلة 5 سنوات لتوفيق أوضاعهم من تاريخ تطبيق القانون.

وتابع "السند" ، أن القانون يهدف إلى المحافظة على الأسرة المصرية وبنائها وتماسكها، مشيرًا إلى أنهم استمعوا للجميع عند وضع مواد القانون، وأن كل ما يقدموه مجرد اقتراحات.

يذكر أن مقترح مشروع قانون المجلس يراعى المصلحة الفضلى للطفل، وقد اعتمد على منهج الاستماع إلى جميع الأطراف المعنية من خلال عقد جلسات استماع واجتماعات مع الاتحاد النوعى لنساء مصر، ومجموعه ممثلة عن العمات والجدات والآباء، وممثلى الأمهات الحاضنات، وجمعية رعاية الأمهات الحاضنات، وجمعية والتنمية بالإسكندرية، وقاضيات محاكم الأسرة، ونائبات مجلس النواب، ومستشارى محاكم الأسرة، وتمت صياغته من خلال عددا من المشرعين القانونيين.

التالى زاهي حواس: لو كان عادل حمودة قادة جورنال قومي لجعل للصحافة طعم آخر

أضف تعليق