وزير النقل والمواصلات:  النقل النهري يعاني بسبب دعم الدولة للمحروقات وزير النقل والمواصلات: النقل النهري يعاني بسبب دعم الدولة للمحروقات

وزير النقل والمواصلات: النقل النهري يعاني بسبب دعم الدولة للمحروقات

ذكر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، تسعي لإعادة منظومة النقل النهري، وهو القطاع الذي كان يعاني كثيرا بسبب دعم الدولة للمحروقات.

 

و ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم، برئاسة النائب طارق رضوان، المخصص لمناقشة خطة وزارة النقل في التواصل مع قارة أفريقيا والمشروعات المشتركة بالتزامن مع رئاسة للاتحاد الإفريقي 2019.

وصرح الوزير، أنه كلما كان هناك دعم للمحروقات يتم الاتجاه إلى النقل السهل عن الطرق البرية، مشيرا إلى أن أغلب دول إفريقيا تعاني من جودة الطرق، الأمر الذي يتطلب رفع كفائتها أولا لتنفيذ مشروعات الربط.

وأكد أن رفع الدعم عن المحروقات تدريجيًا يعيد الاهتمام مرة أخرى بالنقل النهري، مشيرا إلى أن الأفلام التى أخرجها يوسف شاهين، والمتعلقة بالنقل، وهما "صراع في النيل"، والذي تناول النقل عن طريق النهر، و"باب الحديد"، والذي تناول النقل عن طريق السكة الحديد، مشيراً إلى أن مصر بدأت في مشروع  (r I s) يهدف إلى البنية المعلوماتية لنهر النيل.

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار