أخبار عاجلة

السيسي يؤكد تطبيق المعايير الدولية بمشروع الضبعة النووي  امر هام يؤكد تطبيق المعايير الدولية بمشروع الضبعة النووي امر هام

يؤكد تطبيق المعايير الدولية بمشروع الضبعة النووي امر هام

 

يؤكد الرئيس المصري عبد الفتاح اليوم الأحد، حرص   لتطبيق المعايير الدولية في مجال الأمان والأمن النووي بصورة دقيقة في إطار مشروع إنشاء محطة الضبعة.
وذكر السيسي أثناء استقباله لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية 'يوكيا أمانو' ، إلى جهود مصر للسعي نحو الاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية لخدمة أهدافها التنموية من خلال إنشاء المحطة النووية بالضبعة.

و اعلن مؤكداً علي اهتمام القاهرة بدعم علاقات التعاون الموجودة مع الوكالة طبقاً للالتزامات القانونية القائمة بين الطرفين، خاصةً من خلال التعاون الفني وتفعيل نظام الضمانات الشاملة للوكالة، و تطلع مصر للتعاون الكامل مع الوكالة للاستفادة من خبراتها في مجال تدريب وتأهيل الكوادر، بما يخدم عملية تشغيل وصيانة المحطة النووية.

و أعلن الرئيس السيسي عن تطلع مصر لقيام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ببذل جهد اكبر يدعم المجهودات لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل بالشرق الأوسط، مما يساعد في تعزيز استقرار وأمن المنطقة.
و أضاف ' أمانو'  أن الدور المصري القائم على الساحتين الإقليمية والدولية في مجال منع الانتشار النووي والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وكذلك في إطار عملية صنع القرار بالوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأعلن عن اهتمامه بأهمية التشاور والتنسيق مع مصر للإعلان عن الجهود وأنشطة الوكالة في إفريقيا، و لاشك انه في ظل الرئاسة المصرية المرتقبة للاتحاد الإفريقي خلال العام 2019.
واستعرض مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية  التطورات الحديثة وطرق تعزيز التعاون مع مصر لدعم القدرات الفنية المصرية في المجالات ذات الصلة، خاصةً في ضوء الطموح المصري في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

التالى زاهي حواس: لو كان عادل حمودة قادة جورنال قومي لجعل للصحافة طعم آخر

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار