بابا الفاتيكا فى زيارة تاريخية للإمارات بابا الفاتيكا فى زيارة تاريخية للإمارات

بابا الفاتيكا فى زيارة تاريخية للإمارات

استقبل ولى العهد أبو زظبى،الشيخ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، والإمام أحمد الطيب .

 

وتعد زيارة البابا فرنسيس هى الأولى من نوعها،إلى شبة الجزيرة العربية ،وقدمت فرق شعبية إماراتية أغانى ترحيبا بضيفي البلاد.

وأكد ولى العهد أن بلاده أن بلاده كانت وستظل منارة للتسامح والاعتدال والتعايش وطرفا أساسا في العمل من أجل الحوار بين الحضارات والثقافات ومواجهة التعصب والتطرف، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

وأوضح ابن زايد أن زيارة  البابا فرنسيس، تحمل رسالة إلى العالم كله بأن المنطقة العربية هى"مهبط الديانات السماوية الثلاث التي عاش أهلها على اختلاف دياناتهم وطوائفهم في وئام وسلام عبر قرون طويلة  وليست هي تلك الصورة المشوهة التي يصدرها المتطرفون و الإرهابيون عنها".

ومن المقرر أن يلتقي البابا فرنسيس  بقادة البلا ، ولقاء شيخ الأزهر في مسجد الشيخ زايد الكبير، وسيشارك في أعمال مؤتمر الأخوة الإنسانية المكرس لموضوع تفعيل الحوار حول التعايش بين الأديان.

ومن المقرر يلقى البابا خطابه،يوم الأحد في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، الذي ينظمه مجلس حكماء المسلمين، وانطلق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وفى ختام زيارته سيزورالبابا كاتدرائية أبوظبي، ثم سيرأس القداس الذي سيقام في ملعب مدينة زايد الرياضية ويتوقع أن يحضره أكثر من 135 ألف شخص.

 

التالى مقتل وإصابة 8 من الشرطة الأفغانية فى هجوم لعناصر طالبان

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار