أخبار عاجلة

معرض القاهرة الدولي للكتاب يكرم أفضل الإصدارات في المعرض معرض القاهرة الدولي للكتاب يكرم أفضل الإصدارات في المعرض

معرض القاهرة الدولي للكتاب يكرم أفضل الإصدارات في المعرض

أعلنت الهيئة العامة للكتاب أفضل الإصدارات للمعرض في يوبيله الذهبي لهذا العام والتي عقدت بمركز المنارة الرئيسية بقاعة السينما لأفضل كتاب متصدر في 11 فرع ، حيث وصلت قيمة الجوائز لـ 10 آلاف جنيه في كل فرع من فروع الكتابة الأدبية .

 

فاز في فرع "شعر العامية" بهي الدين محمد عبدالسيف عن ديوانه "مع إني قادر أفرح" عن الهيئة العامة للكتاب في فرع "الرواية" ، أحمد القرملاوي، عن روايته "نداء أخير" عن الدار المصرية اللبنانية  ، وفي فرع "القصة القصيرة" فاز محمود أحمد عبده "فرمليون" عن دار الشروق ، وفاز في فرع شعر الفصحى "محاولة لاستصلاح العالم" لمحمود سباق عن الهيئة العامة للكتاب وفاز في فرع "الفنون"، كتاب "خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي" لسعيد شيمي عن دار الكرمة ، وفاز في فرع "الأطفال"، "لنا حق" لزين العابدين فؤاد، للهيئة العامة للكتاب وفاز في فرع "العلوم الرقمية" حجبت ، أما في العلوم الانسانية فاز كتاب "واحة الرب الأسود.. ثقافة الإنتاج في مجتمع صحراوي" للدكتور حمدي سليمان ، وفي الكتاب العلمي، ذهب الجائزة للدكتور لطفي الشربيني، عن كتاب "الوصمة ومعاناة المريض النفسي"عن دار العلم والإيمان
وفي النقد الأدبي، ذهبت الجائزة للدكتور رضا عطية عن كتاب "الإغتراب في شعر سعدي يوسف"، وفي فرع المسرح فاز كتاب "يعيش أهل بلدي" للكاتب محمد بغدادي عن الهيئة للعامة للكتاب.


كذلك منحت الهيئة جوائز خاصة، بالتعاون مع عدد من الهيئات التابعة لوزارة الثقافة وهي: جائزة الكتاب الأول، جائزة التراث، جائزة أفضل كتاب مترجم، جائزة أفضل كتاب مترجم للطفل، جائزة أفضل ناشر.
إذ فاز بجائزة الكتاب الأول، الباحثة إيمان العوضي عن كتاب "الفكر الليبرالي في ١٩١٩- ١٩٦١"
وذهبت جائزة أفضل كتاب مترجم عام للمترجمة علا عادل عن كتاب "المختطفات.. شهادات من فتيات بوكو حرام" تأليف فولفجانج باور.
وجائزة أفضل كتاب مترجم للطفل، حصل عليها كتاب "يابا ياجا.. حكايات شعبية روسية"، للمترجمة علا عادل رشوان
وجائزة أفضل ناشر، كانت لدار روابط للنشر وتقنية المعلومات
وفي مجال تحقيق التراث، ذهبت لوليد مبارك، في "القول الصريح في علم التشريح" عن دار الكتب والوثائق.
 حضر الحفل كلا من : إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والوزير المفوض هدى جاد، ممثل جامعة الدول العربية ضيف شرف المعرض وعدد من المثقفين والإعلاميين.
 

التالى الصالون الثقافى الثالث بثقافة شمال سيناء

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار