اغتيال مدير ميناء في ولاية بونتلاند برصاص مسلحين اغتيال مدير ميناء في ولاية بونتلاند برصاص مسلحين

اغتيال مدير ميناء في ولاية بونتلاند برصاص مسلحين

لقى مدير ميناء في ولاية بونتلاند شمالي الصومال حتفه برصاص مسلحين حسب ما أوضحه بعض المسؤولين ، حيث أفادت وكالة "رويترز"  للأنباء بتواجد مسلحين متنكرين في هيئة صيادين نصبوا كمينا "لفورموزا" أثناء توجهه إلى مقر عمله في الميناء.

 

وأوضح "يوسف محمد" ، حاكم منطقة باري في بونتلاند، لوكالة رويترز للأنباء قائلا : قُتل " لفورموزا"  في سوق أسماك أثناء ذهابه إلى ميناء بوساسو صباح اليوم بعد إستعداد الرجال مسلحين بمسدساتهم وقتله بعدة طلقات في رأسه في حين أُصيب اثنان من حراس الميناء أيضا في الهجوم. ".

وأضاف : استطاعت قوات الأمن القبض على أحد المسلحين المتورطين في الهجوم وحددت هويته كأحد أعضاء حركة .وأعلنت حركة الشباب، التي تعد فرعا لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم متهمة شركة "دي بي وورلد" بنهب الصومال، كما اعتبرت أن فورموزا كان موجودا بصفة "غير قانونية" في البلد.وقال عبد العزيز أبو مصعب، المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب الصومالية "نحن من نفذ العملية، وسبق أن حذرناه لكنه لم يكترث. كان في الصومال بطريقة غير قانونية".

كما أبرمت شركة "دي بي وورلد" اتفاقا مماثلا لميناء بربيرا في منطقة أرض الصومال المجاورة، التي أعلنت استقلالها عن الصومال ، وكانت الحكومة الصومالية الفيدرالية قد أعلنت إلغاء الاتفاقات، واتهمت الشركة بانتهاك سيادة البلاد. وفي وقت لاحق، أقر البرلمان الصومالي مشروع قانون يحظر نشاط شركة "دي بي وورلد" بالصومال.

التالى سي إن إن: ترامب يتهم ميركل بالخضوع للروس

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

هل تؤيد دخول مصر حرب مع تركيا في ليبيا

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار