أخبار عاجلة

إعادة إحياء مبادرة القري المنتجه ب 18 تجمعاٌ صناعياً بالفيوم إعادة إحياء مبادرة القري المنتجه ب 18 تجمعاٌ صناعياً بالفيوم

إعادة إحياء مبادرة القري المنتجه ب 18 تجمعاٌ صناعياً بالفيوم

قال اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، إن هناك صناعات أبهرته عندما تم إسناد المحافظة له لإدارتها كمحافظ.

 

خاصة بعد زيارته لقرية وهي قرية منتجة بشكل مبهر، مشيرًا إلى أنه قرر تشكيل فريق عمل لإستكشاف كل القرى المنتجة وتفقدها لتقديم كل المساعدات والإجراءات المتاحة لهم لإستمرار إنتاجهم وصناعاتهم.
وأضاف أن المحافظة بدأت بـ 18 تجمعًا صناعيًا ضمن إعادة إحياء مبادرة القرى المنتجة في 2018 من ضمنهم 6 قرى تم العمل عليهم من خلال التنسيق بين محافظة الفيوم ووزارة التنمية المحلية والمجلس القومي للمرأة.
وأوضح خلال برنامج "الأتوبيس" للإعلامي حسين معوض، والمذاع عبر الفضائية "المصرية"، أن الهدف الأساسي للمحافظة في الفترة المقبلة أن تصبح محافظة صناعية لتفيد إقتصاد الدولة، وأن لديهم عدد كبير من المصانع والورش الصناعية التي تحتوي على عدد كبير من العمالة وتساعد على تقليل البطالة في المحافظة فضلا عن إمكانية تصدير منتجاتها إلى الدول العربية والغربية.
وأوضح محافظ الفيوم، أنهم يراعون دائما البعد الإجتماعي والإقتصادي للتيسير على أصحاب المصانع والورش الصناعية بما لا يخل بتطبيق القانون بالتأكيد للعمل على مساعدتهم في إنهاء الإجراءات المطلوبة وأيضا حل أي مشكلات تواجههم أو تواجه صناعاتهم.
وأشار إلى أن لديهم تصور مهم لتشغيل مدينة الحرفيين في الفيوم المقامة على مساحة تقدر بـ 41 فدانًا، خاصة وأنها تشمل جزء استثماري ستكون له فائدة واضحة في إقتصاد المحافظة.

التالى إيهاب شكري: حملات يومية على الأسواق بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين بدمياط

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار