أخبار عاجلة

ضبط مواظفين بالبريد بسبب اختلاس حسابات العملاء بقنا ضبط مواظفين بالبريد بسبب اختلاس حسابات العملاء بقنا

ضبط مواظفين بالبريد بسبب اختلاس حسابات العملاء بقنا

أصدرت هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، أمر بإحالة إثنين من العاملين بالهيئة القومية للبريد بمحافظة قنا للمحاكمة العاجلة، وهم كل من وكيل مكتب بريد نجع معين سابقا وحاليًا موظف بمكتب بريد قوص، ووكيل مكتب بريد الحجيرات بقنا سابقًا وحاليا موزع بريد بمكتب بريد النوافلة، على خلفية اختلاسهما مبالغ مالية من حسابات العملاء قدرت بنحو (75 ألف جنيه).

 

تلقت نيابة قنا الإدارية القسم الثالث، بلاغ نيابة قنا الكلية بشأن قيام المتهمين باختلاس مبالغ من حسابات العملاء المسلمة إليهم بسبب وظيفتهم.

وذكرت التحقيقات التي باشرها فريق التحقيق المكون من المستشار محمود جبريل، رئيس النيابة، والمستشار مصطفى محمد الباز، وكيل أول النيابة، بقيام المتهم الأول، وكيل مكتب بريد نجع معين سابقا- بتزوير توقيعات بعض العملاء بمكاتب البريد التي عمل بها ،وذلك على إيصالات سحب من حساباتهم دون أن يدرج تلك المبالغ بدفاترهم وكذلك استخراج إيصالات سحب من هؤلاء العملاء بقيمة أكثر من القيمة المسلمة لهم واختلاس فارق تلك المبالغ لنفسه بإجمالي بما يقارب 60 ألف جنيه شامل فوائد التأخير والتوفير.

وتبين قيام المتهم الثاني - وكيل مكتب بريد الحجيرات بقنا سابقًا - باختلاس مبلغ مالي قدر بما يقارب من 15 ألف جنيه والخاص بمعاشات المواطنين بمكتب بريد الحجيرات بقنا والموجود في حيازته والمسلم إليه بسبب وظيفته.

وأصدرت النيابة تكليف لجنة من المفتشين الماليين والإداريين لإجراء الفحص المستندي البريدي لتلك الواقعة وأسفر الفحص عن قيام المتهم بالتلاعب في حسابات المعاشات المميكنة عن طريق قيامه برصد قيمة المعاشات المنصرفة على سجلات الخزينة بمبلغ أكبر من المبلغ المنصرف بفارق يقارب (15 ألف جنيه) قاصدًا الاستيلاء على ذلك الفارق لنفسه. 

وفي أعقاب اكتشاف الواقعة قام المتهمين بسداد إجمالي المبالغ المختلسة والتي قدرت بما يقارب مبلغ (75 ألف جنيه)، وبناءً عليه قامت النيابة بمواجهة المتهمين بالاتهامات الثابتة قبلهما وانتهت النيابة إلى قرارها المتقدم بإحالتهم للمحاكمة العاجلة.

التالى مقتل شخص علي يد سائق بسبب خلافات بينهما في شبرا الخيمة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار