أزمات سن المراهقة و كيفية تجنبها أزمات سن المراهقة و كيفية تجنبها

أزمات سن المراهقة و كيفية تجنبها

قد يواجه الأطفال والشباب في مرحلة المراهقة مشاعر اليأس و الوقوع ف الأزمات، و قد يدخلون فى حالات غير صحيه ، و العديد من الفتيات يمرون بكثير من التجارب التى يمكن أن تكون جديدة عليهن، و بعضها قد تترك أثرا سلبيا فى حياتهن ، و هذا قد يخلق صعوبة فى التأقلم و التحكم فى مشاعرهن.

 

 

العلاقات الرومانسيه: 

حوالى 20 % من الأزمات التى تواجه المراهقين هى العلاقات العاطفيه ، و هنالك دراسة صادرة من مركز بيو للأبحاث أن 35% من الذين يتراوح أعمارهم بين ال13 و 18 يمرون بعلاقات رومانسيه ، و لهذا ينصح علاقات جيدة من الاهل مع المراهقين و مراقبتهم للاطمئنان عليهم .

الصداقات : 

الصداقات تساعد المراهقين فى تطوير و تشكيل هويتهم ، لكنها أيضا بها عامل صراع و منافسه ، حيث اننا نجد العديد منهم يواجهون صعوبة فى تقبل أو إيجاد صديق أو فى كسب أصدقاء جدد ، و أن الاختيار السيئ للأصدقاء يتسبب فى العديد من الأزمات . 

التوتر و القلق : 

النزاعات العائلية  و العلاقات المتشابكه ، و القضايا المدرسية  من أهم أسباب التوتر لدى المراهقين ، كما أن ضغوط الدراسه و الحلم بالمستقبل يشكل عبئا كبيرا عليهم ، و المحاولة دائما لإرضاء والديهم يشكل ضغط هائل و توتر مستمر .

افكار إنتحاريه  :

رصد مؤخرا قيام العديد من المراهقين بالإنتحار لعدة أسباب يمكن أن تكون "فقدان للحبيب أو فشل دراسى" لذا يجب عدم الاستهانة بهذه الافكار و أخذها على محمل الجد .

الإدمان : 

فى مرحله المراهقه يتولد احساس الرغبه فى الإستقلالية، و التى ترتبط ببعض التصرفات الغريبه و غير المعتادة و قد تنتهى فى الوقوع مع صحبه للإدمان بدون وعى ، و هناك الآن العديد من برامج إعادة التأهيل للخروج من ذلك الفخ. 

 

التالى الفضة من الإكسسوارات المهمة للفتيات

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار