اكتشف أجمل الجزر السياحية في القارة السمراء .. اكتشف أجمل الجزر السياحية في القارة السمراء ..

اكتشف أجمل الجزر السياحية في القارة السمراء ..

علي الرغم من ان السياحة السائدة في معظم دول قارة أفريقيا هي رحلات السفاري الصحراوية ، وكذلك يفضل أيضا السياح زيارة مناطق معينة في القارة كزيارة ومشاهدة آثارها او وغيرها من دول البحر المتوسط ، ولكن يغيب عن الأذهان أن هذه القارة تضم عدداً من الجزر التي تتمتع بجمال الطبيعة والسحر ، فهناك في جزر  هذه القارة الفقيرة تجد الهدوء والراحة والاستجمام ، والاستمتاع بالظبيعة النظيفة التي لم تتغير بفعل عوامل التلوث المدمرة ..

والأن هيا ننطلق في جولة حول القارة ولنكتشف معاً أهم الجزر الأفريقية والتي تعد من أجمل الجزر في العالم ..

تأتي في المقدمة جزيرة (ساو تومي) .. الجزيرة الصغيرة الناطقة بالبرتغالية والتي تعد ثاني أصغر جزيرة في القارة من حيث عدد السكان بعد جزيرة سيشل ، والتي تشتهر آيضاً بالشكولاتة المصنوعة يدوياً من قبل السكان ، بتقديم أفضل قهوة علي مستوي العالم ، هذه البلد الصغيرة التي دمجت بين الحضارة الأوربية والإفريقية والتي الواقعة علي خليج غينيا ، والتي تتمتع بمناخها االاستوائي ذو الأمطار الغزيرة وتشتهر بالغابات والجبال و الطبيعة الجغرافية الجميلة .

ثانياً : تأتي جزيرة سال
هذه الجزيرة الصغيرة التي تطل علي المحيط الأطلنطي ، والتي تشتهر ببلاجاتها الجميلة ، وبحيراتها الصافية ، أسم هذه الجزيرة ذو أصل برتغالي ويعني "الملح" ، وذلك لأن الجزيرة تشتهر بملاحات الملح ، يوجد في هذه الجزيرة أحد أهم المطارات التي تربط هذا الجزء من القارة بقارة أروبا وهو " مطار أمليكار كابرال الدولي" .

ثالثاً : جزيرة براسين
تلك الجزيرة التي تتزين شواطئها بالشعاب المرجانية النادرة ، وأنواع نادرة من الطيور التي تستقر بها دون غيرها مثل الببغاء الأسود ، بلبل سيشل ، تشتهر الجزيرة أيضا بأشاعة الشمس الجميلة وأنواع النخيل النادرة "فالي دي ماي" ، لا تترد للذهاب إليها فهناك تجد أفخر المنتجعات السياحية والفنادق .

رابعاً : جزيرة لا رينيون
انت علي بعد ساعة من لا رينيون أحد حزر مدغشقر الواقعة في المحيط الهندي ، اذا نظرت إلي قائمة اليونسكو سوف تجد لا رينيون في قائمة الأصول الطبيعية كتراث طبيعي عالمي .
هذه الجزيرة  تدعو كل محبي الإثارة لزيارتها ، فبها يمكنهم تسلق الجبال ، والقيام بالطيران الشراعي حيث السماء العالية معي الشعور بالأمان ، وإن أردت التعمق أكثر سوف تجد بركان لا فورنيز حيث التضاريس الوعرة وتدفقات الحمم البركانية المتجمدة .

التالى نانسي عجرم توجه رسالة إلي جمهورها في تونس

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار