أمريكا تقدم التقارير الأمنية الخاصة بكوريا الشمالية لمجلس الأمن أمريكا تقدم التقارير الأمنية الخاصة بكوريا الشمالية لمجلس الأمن

أمريكا تقدم التقارير الأمنية الخاصة بكوريا الشمالية لمجلس الأمن

أعلنت الولايات المتحدة ،أن تحتفظ القاعدة الصواريخ النووية والباليستية ،على الرغم من التعهدات التى قدمتها إلى أمريكا بنزع السلاح النووى.

 

فيما كشفت وكالة "رويترز"  عن التقارير السرية لمراقبي الأمم المتحدة ،التى تأكد أن برامج الصواريخ النووية والباليستية في كوريا الشمالية لا تزال قائمة، وأن البلاد تعمل على التأكد من أن هذه القدرات لا يمكن تدميرها بأي ضربات عسكرية.

وأعلنت عن التقرير المقدم إلى لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 دولة عضواً، وذلك قبل قمة ثانية مزمعة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ،خلال هذا الشهر.

كان اللقاء الأول بين وكيم جونج، في يونيو2018، وتعهد كيم بالعمل على نزع السلاح النووي.

وأشاد ترمب بإحراز تقدم هائل في تعامله مع كوريا الشمالية، وفقاً لتقرير الأمم المتحدة  أن بيونج يانج يستخدم منشآت مدنية، منها مطارات، لتجميع الصواريخ الباليستية واختبارها.

وكشف التقرير عن وجد دليل على وجود اتجاه ثابت من جانب كوريا الشمالية لتفريق مواقعها للتجميع والتخزين والاختبار.

ولكن لم ترد بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة على طلب للتعليق على تقرير الأمم المتحدة ، والذي تم تقديمه إلى أعضاء مجلس الأمن يوم الجمعة الماضى.

السابق العراق تسلم الرفات المفقودة أثناء حرب الخليج للكويت
التالى الدولار الأمريكي لا يرضي الرئيس دونالد ترامب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار