أخبار عاجلة

اللون الأبيض يكتسح الكونجرس اليوم في منظر رائع اللون الأبيض يكتسح الكونجرس اليوم في منظر رائع

اللون الأبيض يكتسح الكونجرس اليوم في منظر رائع

ارتداء النساء اللون الأبيض داخل الكونجرس في مشهد رائع، أثناء خطاب دونالد ترمب عن أوضاع الاتحاد، و اعتمدت النساء داخل المجلس هذه الخطوة تضامناً مع حقوق في أمريكا.

 

و أشارت ''تايمز'' أن اللون الأبيض استخدم سابقاً في أمريكا للاعتراف بحق المرأة في التصويت.

وذكرت النائبة الديمقراطية ''لويس فرانكس''
إن هذه الخطوة رسالة للتضامن مع النساء في أنحاء البلاد، وبمثابة إعلان لعدم التخلي عن حقوق المرأة الأميركية صعبة المنال.

ويذكرأنها ليست الأولى في عام 2017، اتفقت مجموعة العمل النسائية الديمقراطية لمجلس النواب بارتداء الأبيض أثناء خطاب رئاسي أمام الكونغرس، لإظهار الدعم لقضايا المرأة.
وفي عام 2018، طلبت المجموعة من الأعضاء في الكونغرس ارتداء اللون الأسود تضامناً مع حالة الأتحاد مع حركات «مي تو» و«تايمز أب».

و ارتدت 115 امرأة اللون الابيض في الكونغرس، وانضمت لهم 'هيلاري كلينتون'.

وفي الآونة الأخيرة، ارتدت النائبة 'ألكساندريا'  الأبيض عندما أدت اليمين أمام الكونغرس الشهر الماضي، و نشرت على «» أنها «ارتدت الأبيض كاملاً لتكريم النساء اللواتي مهدن الطريق قبلي، ولجميع النساء اللاتي لم يأتين بعد».

فخطاب "حالة الاتحاد" هو واجب دستوري وتقليد رئاسي أميركي عريق، يلقيه رئيس البلاد سنوياً أمام مجلس الكونغرس يعرض فيه حالة الولايات المتحدة، داخلياً وخارجياً، واقتراح تصويراً تشريعياً للسنة المقبلة.

و ذكر ترمب أن النساء مكتسحين أكثر من أي وقت مضى و أعرب عن سعادته بذلك، وأعجبت هذه الكلمات عضوات الكونغرس من الحزب الديمقراطي المعارض؛ حيث وقفن للتصفيق لإبداء الدعم.

التالى مصر تتابع التطورات الميدانية في ليبيا

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار