أخبار عاجلة

الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء على مستوى العالم الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء على مستوى العالم

الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء على مستوى العالم

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو": إن أسعار الغذاء العالمية ارتفعت في يناير، رغم ثابت المؤشرعند المستوى الذى سجله من قبل.

 

ووصل مؤشر المنظمة لأسعار الغذاء، والذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 164.8 نقطة في المتوسط الشهر الماضي، مقارنةً مع 161.8 في ديسمبر، ولكن  المؤشر ما زال منخفضاً عن المستوى الذي سجله في يناير 2018 بنسبة 2.2%.

وارتفع مؤشر المنظمة لأسعار منتجات الألبان 7.2  بالمئة، وذلك بعد الانخفاضات التى سجلها على مدى سبعة أشهر.

وأكدت المنظمة أن محدودية إمدادات التصدير من أوروبا بسبب ارتفاع الطلب في الداخل كانت القوة الدافعة الرئيسية لزيادة الأسعار، وارتفع مؤشر "الفاو" لأسعار الزيوت النباتية  بنسبة 4.3بالمئة عن الشهر الماضى فيما ارتفع مؤشر السكر 1.3بالمئة.

ورفعت "الفاو" من التوقعات لإنتاج الحبوب العالمي لعام 2018 إلى 2.611 مليار طن، وهو ما يزيد قليلاً على القراءة المسجلة في ديسمبر.

وعلى الرغم من رفع أحدث التوقعات فإنه من المتوقع أن يبقى إنتاج الحبوب العالمي منخفضاً بنسبة 1.8بالمئة، عن المستوى القياسي المرتفع المسجل في عام 2017

السابق الحوكمة في أوقات التغيّر السريع: "معهد حوكمة" ومعهد الحوكمة وأمناء السر البريطاني يؤكدان على تأثير حوكمة الشركات على الاستدامة
التالى الدولار يسجل 17.24 جنيه للشراء ببنك مصر اليوم الأثنين 1-4-2019

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار