أخبار عاجلة

الترعة الدمياطية ..أزمة لا حل لها الترعة الدمياطية ..أزمة لا حل لها

الترعة الدمياطية ..أزمة لا حل لها

تعاني قرية عزب النهضة التابعة إلى مركز ، من تراكمات القمامة  والروائح الكرايهة التى تصدر من الترعة (الدمياطية) التى تقع داخل القرية، والتى تسببت فى تفشى الأمراض الخطيرة والمعدية، والتلوث العامة  بالبيئة، والأدهى من ذلك تحول مياها إلى حوض كبير لمياه الصرف الصحى ما يجعل المزارعون يرون بها الأرضى الزراعية الخاصة بهم .

 

 

 

وأشار شلبى الدبوسى أحد سكان القرية، إن الترعة أصبحت مزرعة لتربية الفئران الحشرات الزاحفة والطائرة، مثل الزباب والنانوس والثعابين وغيرها.

وأضاف عادل ماهر أننا لم نعد نستطيع  فتح شبابيك، بسبب الروائح الكرايهة التى تصدر من الترعة المجاورة للمنزل، مشيراً إلى أن الصرف داخل إلى القرية منذ أربع سنوات ولكنه لا يعمل حتى الأن.

قالت أحدى سيدات القرية، إننا لم نعد نستطيع العيش وسط الفئران والثعابين والحشرات التى تأتى إلينا من الترعة

وفى ظل الإستغاثات المتوالية ،تقدم الأهالى بشكوى إلى النائب ضياء داوود ، ووجه بضرورة رفع التراكمات وتجمعات القمامة وتطهير الترعة، ورفع المخلفات، ولكن تجددت المأساة من جديد.

قال نهاد العدوى موظف بالوحدة المحلية بعزب النهضة ،فى تصريحات لـ " نيوز" إن الوحدة لن تتمكن من تغطية الترعة بأكملها، ولكنها تضع الأجزاء التى تقع داخل الحيز العمرانى ضمن الخطة الاستثمارية.

وأضاف المهندس صفوت نصر الدين، مخاطب الإدارات والمديريات، أنه تقدم بالكثير من الشكاوى إلى الجهات المعينة، لأن هذه الترعة تمثل خطر بيئى على الأهالى، لكن لايوجد ميزانية.

التالى إيهاب شكري: حملات يومية على الأسواق بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين بدمياط

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار