"طوارئ كفر سعد"  بعد واقعتي الطبيب المزيف  والغير مرخص .. وقف عمليات المخ والأعصاب "طوارئ كفر سعد" بعد واقعتي الطبيب المزيف والغير مرخص .. وقف عمليات المخ والأعصاب

"طوارئ كفر سعد" بعد واقعتي الطبيب المزيف والغير مرخص .. وقف عمليات المخ والأعصاب

سادت حالة من اللغط ، داخل مستشفى طوارئ كفر سعد بدمياط ، بعد أن تداولت أنباء عن وقف عمليات المخ والأعصاب بالمستشفى ، والتي تعد صرح طبي بعد أن افتتحها الرئيس عبد الفتاح ، وأصبحت ملاذ لكافة الحالات المرضية بالمحافظة خاصة الحرجة منها .

كما قال مصدر من داخل المستشفى ، إن الدكتور خالد عبد الغني وكيل بدمياط ، قرر وقف الدكتور محمود . ح ، عن إجراء عمليات المخ والأعصاب والعمود الفقرى، بمستشفى الطوارئ كفر سعد.

 

ومن جانبه أكد محمد الحصي عضو مجلس النواب، أن الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بدمياط، عقد بروتوكول مع جامعة المنصورة يوم الخميس الماضى، لجلب الأساتذة المتخصصين فى جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقرى.

من جانبه صرح أسامة الكفراوى عضو مجلس أمناء المسشتفى لـ" الشباب نيوز" أن القسم يوجد به دكتور واحد فقط، استشارى مخ وأعصاب، لم ينل درجة التخصصات.

وأكد الكفراوى أن الدكتور "محمود_ح"  لم ينل درجة التخصصات رغم إتكمال الأوراق الخاصة به بالمديرية.

أشار الكفراوى أن الدكتور مازال يعمل لكن يشخص الحالات  فقط، ويتم تحويل الحالات التى تحتاج إلى تدخلات جراحية إلى مستشفى التخصصى بدمياط..

وذكر الكفراوى أن وفد من المديرية يوجد فى المستشفى، لدرسة المشكلة وإيجاد حلول لها.

فى اتصال هاتفى بـ  "مصطفى حسين "، عضو مجلس إدارة مستشفى طوارئ كفر سعد،أكد فى  تصريحات لـ" نيوز" "يوجد لجنة  بالمستشفى  لفحص أوراق الدكتور محمود حافظ أخصائى المخ والأعصاب.

وأكد حسين "أن الدكتور محمود أجرى أكثر من 500 عملية بالمستشفى، موضحاً أن مديرية الصحة تستند إلى أن حافظ لم يأخد أمر إدارى بدخول العمليات"، مؤكداً "أن تم منعه من دخول العمليات من قبل، رغم أن لديه شهادة تثبت  قدرته على دخول العمليات"

كشف حسين "أن حافظ أجرى الكثير من العمليات الناحجة داخل المستشفى وكانت أخر عملية أجرها يوم 4 فبراير بموافقة مدير المستشفى"، موضحاً أن الدكتورمحمود حافظ يعمل فى المستشفى منذ سنتين وأوراقه موقوفة فى مديرية الصحة.

أوضح "أن والحالات التى تحتاج إلى التدخل الجراحى الآن تحول إلى المستشفى التخصيصى والعام والمستشفى الخاصة".

ومن جانبه نفى  الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بدمياط، ما تردد عن إغلاق قسم المخ والأعصاب بمستشفى الطوارئ بكفر سعد، مؤكدا أن القسم يعمل بصورة طبيعية وما جرى تداوله عاري تماما عن الصحة.

والجدير بالذكر أن الدكتور "محمو_ح" أجرى 101  عملية جراحية مخ وأعصاب والعمود الفقرى، منها انقاذ شاب عمره 21عاما، سقط من علو مرتفع وأصيب بكسر منخلع وتدني بالفقرة القطنية الثانية مع ضعف بالطرف الأيمن السفلي، أجرى عملية جراحية لتثبيت الفقرات وإزالة الضغط على الأعصاب.

وكما نجح الدكتور" محمود_ح" في انقاذ حياه طفل دخل للمستشفي مصاب بنزيف بالجمجمه نتيجه دخول شقرف زراعي في راسه.

كانت مستشفى طوارئ كفر سعد حلماً لا يراود أبناء   فقط، ولكن ثلاث أو أربع مجاورة، وتحول إلى حقيقة عقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى للمستشفى عام 2017، ولكن بات الإهمال أحد ركائزه الأساسية.

تسبب تعاقب المديرين عليها إلى تخبط إدارى، وكان الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة السابق بدمياط، كلف 4 أطباء لإدارة المستشفى أخرهم الدكتور محمد العصفورى.

 

 

 

التالى محافظ الدقهلية يصرح باجراءات التصالح وتقنين الأوضاع

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار