أخبار عاجلة

9 أدوات استغني عنها في مطبخك و استغلي ثمنهم 9 أدوات استغني عنها في مطبخك و استغلي ثمنهم

9 أدوات استغني عنها في مطبخك و استغلي ثمنهم

تعددت و اختلفت أدوات المطبخ بأشكال كثيرة و أصبح المعروض متنوع بدرجة كبيرة و بطريقة مغرية، فلا تجعلي المنتج يغريكِ ركزي على الضروري و المهم الذي يناسب احتياجاتك و الميزانية الخاصة لأدوات المطبخ.
تعتبر الأدوات التالية غير مهمة في مطبخك:

1- الشواية الكهربائية:
الشواية قليلة جداً في استخدامها، لأنها لا تصلح إلا لأغراض الشوى فقط، فلا يمكن استخدامها لطهي أنواع أخرى، فاستبدلي بدلاً منها المقلاة العادية فهى تفي بغرض الشوي. احرصي على تسخينها جيداً وضعيها على نار مرتفعة، ويمكن أن تضي غطاء لتتأكدي من نضج الطعام، و يمكنك أن تصدمي اللحوم على النار و تكملي شوائها داخل الفرن. و إذا كان على مذاق الشوي هناك طرق كثيرة بدون الشواية.

2- حلة الطهي بالبخار الكهربائية:
لاشك أن الطهي على البخار أفضل طرق الطهي للخضروات، بالرغم من ذلك يمكنكِ الاستغناء عن حلة الطهي بالبخار الكهربائيةغالية الثمن، بدلاً منها استخدامي حلة طهي بالبخار العادية توضع على البوتاجاز، أو املىء حلة بالماء وأضيفي مصفاة استانلس داخل الحلة من الأعلى، وبداخل المصفاة ضعي الطعام و أغلقي الحلة أو غطيها بورق ألومنيوم.

3- عصارة البرتقال الكهربائية:
المجهود اليدوي المبذول فيها أقل بقليل من العصارة العادية، تستطيعي توفير المال لشىء أكثر أهمية و اكتفي بالعصارة اليدوية.

4- قطاعة الخضار التقليدية:
تساعدك في تقطيع الخضروات والفاكهة بشكل جميل متساوي و لكن في بداية استخدامها فقط و مع الاستعمال تقل حدتها و تزعجك عند تحضير الطعام، و تصبح أداة غير مهمة في المطبخ.

5-مطرقة اللحوم:
تستخدم في تحضير اللحوم و صدور الدجاج بشكل متساوي. بالرغم من ذلك تسطيعين الاستغناء عنها وبدلاً منها استخدمي مقلاة أو أداة ثقيلة من أدوات المطبخ مثل الساطور بوضع اللحم بين كيسين بلاستيك، ثم استخدمي المقلاة أو الساطور في الضغط على قطعة اللحم، بنفس الطريقة التي تستعملين بها مطرقة اللحوم حتى تحصلي على الشكل المطلوب.

6- ساندوتش ميكر:
لا يعتبر أداة مهمة و بدلاً منه يمكنك استخدام مقلاة الشوي في تحضير الساندوتشات بنفس النتيجة. ضعي الساندوتش بالمقلاة وفوقه أي شيء معدني ثقيل الهدف أن يضغط على الساندوتش ليتحمص و اقلبي على الوجه الآخر بنفس الطريقة.

7- قمع تزيين الحلويات:
أداة مهمة لصناع الحلويات و العاملين بالمجال لتصميم مميز و دقيق، فأنتي يمكنك بدلاً منه استعمال أكياس الساندوتشات من البلاستيك المقوى. ضعي الحشوة داخل الكيس حتى النصف، واجمعي الحشوة في جهة واحدة من الكيس و قصي زاوية الكيس بثقب صغير جداً، و زيني الحلوى بالشكل الذي تريدينه.

8- حامل الشواية:
يمكنك استخدام ورق الألومنيوم بفرده على مقلاة الشوي ووضع الطعام مع وضع حلقات الخضروات و أدخليها الفرن وستحصلين على نفس المذاق الشهي.

9- نشابة فرد العجين:
ليست غالية الثمن ولكنها تشغل حيز بالرغم من قلة استخدمها، استغني عنها و بدلاً منها استخدمي زجاجة و ستحصلين على نفس النتيجة، وإذا لصق عليها العجين لفيها بالورق البلاستيك لحفظ الطعام. 

التالى ألحقي بقرص واحد لشعر طويل عالعيد كثيف زي الحرير قرص العيد بأقل من جنيه

معلومات الكاتب

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار