انضمام إليزابيث للسباق الرئاسي الأمريكي 2020 انضمام إليزابيث للسباق الرئاسي الأمريكي 2020

انضمام إليزابيث للسباق الرئاسي الأمريكي 2020

أعلنت''إليزابيث وارين'' عضو مجلس الشيوخ الأميركي أمس السبت، نيتها في الترشح لانتخابات الرئاسة، لتنضم إلى القائمة المملوءة بالديمقراطيين  لخوض منافسة الإنتخابات الرئاسية لـ2020.

أصبحت ''إليزابيث'' العضوة الأكثر شهرة في مجلس الشيوخ الأمريكي ممن أعلنوا عن ترشيح أنفسهم للانتخابات الرئاسية، فهي أستاذة بكلية الحقوق بجامعة هارفارد.

انحازت إليزابيث منذ دخولها مجلس الشيوخ 2012 للمواقف المؤثرة في الحزب الديمقراطي فتؤيد فرض ضرائب أعلى على الأغنياء، وتنادي بإجراءات أكثر أمان لحماية المستهلكين.
تشمل خطتها فرض ضريبة على 75 ألف مواطن أميركي يصنفوا من الأغنياء.
و صرحت أثناء إعلانها لخوض السباق الرئاسى في لورانس: (يواجه المواطنون الذين يعملون بجد مجموعة صغيرة من الناس تتمتع بقدر كبير من السلطة ليس في اقتصادنا فحسب بل في ديمقراطيتنا أيضاً. نحن هنا لنقول: طفح بنا الكيل).
ووصفت ترمب بأنه (نتاج نظام مزور يدعم الأغنياء والأقوياء ويتخلى عن الباقين).

وصفها الرئيس ترمب باسم ''بوكاهونتاس'' لأنها دائماً ما تهاجمه، سابقاً كانت تعرف نفسها بأنها تنحدر من سكان أميركا الأصليين، وسبب لها هذا الأمر جدلاً أضر بها أثناء فترة الاستعداد للترشح.
أشعل ترمب الجدل من جديد عندما سخر من منها أمس، قائلاً: (هل ستخوض الانتخابات كأول مرشح رئاسي ينحدر من سكان أميركا الأصليين، أم أنها قررت أنه بعد 32 عاماً، أن هذا لم يعد مجدياً بدرجة كافية بعد الآن؟).
و قال مازحاً (أراك في الحملة الانتخابية، ليز!).

ازدادت التساؤلات حول أصولها عندما قررت أن تضع حداً للهجمات التي تتلقاها من خلال تحليل الحمض النووي في أكتوبر الماضي، و من المرجح أنها تعود لأصول الأميركيين الأصليين في الفترة الممتدة من ستة إلى عشرة أجيال.

السابق مصرع جنديين نتيجة إنفجار قنبلة جنوب غرب باكستان
التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار