الرئيس الجزائرى يعلن ترشحه لفترة رئاسية خامسة الرئيس الجزائرى يعلن ترشحه لفترة رئاسية خامسة

الرئيس الجزائرى يعلن ترشحه لفترة رئاسية خامسة

كشفت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، أعلن ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية التي ستجري في البلاد شهر أبريل 2019.

 

قال بوتفليقة رسالة موجهة إلى الأمة، إنه يعتزم الترشح فى الانتخابات، وتنظيم ندوة وطنية شاملة تهدف إلى إعداد أرضية سياسية واقتصادية واجتماعية، وإمكانية اقتراح إثراء الدستور.

وكان حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في ،أعلن أمس السبت، ترشيحه بوتفليقة رسميا لولاية خامسة في انتخابات الرئاسة المقررة في 18 أبريل القادم.

وذكرت وزارة الداخلية الجزائرية أنها تلقت 200 طلب ترشح ومن بينها عبد العزيز بلعيد، رئيس حزب جبهة المستقبل،  الذي شارك في السباق الانتخابي السابق عام 2014، ورئيسا حركتي مجتمع السلم والبناء الوطني الإسلاميتين، عبد الرزاق مقري وعبد القادر بن قرينة، بالإضافة إلى رئيس الحكومة سابقا ومرشح رئاسات 2004 و2014، علي بن فليس، والجنرال المتقاعد، علي غديري، الذي يعتبر من أبرز منافسي بوتفليقة.

وأوضحت أن أغلب الشخصيات البارزة التي دخلت السباق إلى إمكانية انسحابها في حال تأكد ترشح الرئيس الحالي، البالغ 81 عاما من العمر والذي يتولى أيضا منصب وزير الدفاع، للولاية الخامسة باستثناء غديري الذي صرح بأن مشاركته غير مرهونة بدخول بوتفليقة وهو مستعد لمنافسته.

السابق مقتل جندي بنيران باكستانية علي خط سيطرة كشمير
التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار