أخبار عاجلة

نبيلة مكرم تتعاون مع "الرقابة الإدارية" في كل ملفات الوزارة نبيلة مكرم تتعاون مع "الرقابة الإدارية" في كل ملفات الوزارة

نبيلة مكرم تتعاون مع "الرقابة الإدارية" في كل ملفات الوزارة

وجهت السفيرة نبيلة مكرم كلمتها في الدورة التدريبية التي عقدتها هيئة الرقابة الإدارية في مجال القدرات القيادية، لتبين دور الوزارة نحو المصريين المقيمين بالخارج، حيث أشارت نبيلة مكرم في أول كلمتها بالتعاون المثمر مع الهيئة فيما يتعلق بملفات وزارة الهجرة على كافة المستويات.

وذكرت الوزيرة نبيلة مكرم: "إن العمل في الوزارة يأتي انطلاقًا من الإيمان الصادق بأنها قوية ولابد أن تستمر وتأكيدًا لقرار الرئيس عبد الفتاح بضرورة وجود وزارة مستقلة للمصريين بالخارج"، وأكدت أن عمل الوزارة جزء من الكل، حيث يتم التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتقديم خدمات للمصريين بالخارج.

وأشارت وزيرة الهجرة، أن كافة الجهود والمستويات التي تقوم عليها الوزارة موجهة للمصريين في الخارج بكل فئاتهم، كأبناء الجيل الثاني والثالث والعمالة المتواجدة بالدول العربية والمرأة المهاجرة والخبراء والعلماء، علاوة على ذلك الأطفال أيضًا مستشهدة بإطلاق مبادرة "اتكلم مصري" لبدء ترسيخ الهوية الثقافية المصرية لديهم منذ الصغر.

فتحت الوزيرة حوار مفتوح مع المشاركين في الدورة التدريبية وأجابت على كافة استفساراتهم، فتحدثت عن التنسيق مع وزارة الدفاع لتنظيم دورات في الأمن القومي لأبناء الجيل الثاني والثالث لتوعيتهم بالتحديات التي تواجه الوطن.

وأوضحت عن التنسيق مع ، حيث إن المصريين بالخارج قدموا يد المساعدة لكافة المؤسسات الصحية، وكذلك التنسيق مع وزارات الزراعة والري والذي تمثل في مؤتمر " تستطيع" بأبناء النيل، وأيضًا التعاون مع وزارات الآثار والسياحة والشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب ، في مجال التعاون بصدد ملتقيات شباب الجيل الثاني والثالث وغيرها من أوجه التعاون، وكذلك التنسيق مع وزارة الاتصالات بشأن إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج، بالإضافة توفير الآليات لتسهيل تحويلاتهم النقدية عن طريق البريد.

وأن هناك أيضًا تعاونًا مع وزارة الاستثمار لتوفير منظومة الشباك الواحد خاص بالمصريين في الخارج الراغبين في الاستثمار بوطنهم، وكذلك تم التنسيق مع وزارة الإسكان لتوفير شباك واحد للمصريين بالخارج، فضلًا عن وجود شباك واحد بمنطقة التجنيد بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدفاع لتلبية طلبات أبنائنا في الخارج فيما يتعلق بالخدمات المتعلقة بالتجنيد. 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أنه انطلاقًا من ضرورة الاستفادة من عقول أبنائنا المصريين بالخارج وخبراتهم، جاءت فكرة مؤتمرات "مصر تستطيع" والتي تم إطلاق 4 نسخ منها حتى الآن، الأول كان بعنوان "مصر تستطيع بعلمائها"، والثاني "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" والثالث "مصر تستطيع أبناء النيل" والرابع "مصر تستطيع بالتعليم" وقالت إن: "كافة توصيات تلك المؤتمرات نجني ثمارها بين الحين والآخر، فمنها ما تحقق على الأرض بالفعل ومنها ما يجري تنفيذه".

كما أشارت وزيرة الهجرة إلى إطلاق مبادرة لتلقي الشكاوى ويتم الرد عليها بفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي بعنوان "اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة"، وتقوم شخصيًا بالرد عليها للاقتراب أكثر من المصريين بالخارج لمعرفة مشاكلهم والوصول لحلها، وبالفعل تلقت الوزارة العديد من الاستفسارات والمقترحات والتي تم التعامل معها على الفور، ذلك إلى جانب تخصيص الوزارة خط ساخن وبريد إلكتروني لتلقي شكاوى المواطنين بالخارج، والتي يتم التعامل معها والتنسيق مع الجهات المعنية بشأنها للوصول إلى حل لها.

ولتعزيز التواصل مع المصريين بالخارج، لفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى تنظيم الوزارة لمنتدى تحت عنوان "في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك" وهو خاص بالمصريين في الخارج خلال فترة تواجدهم بإجازاتهم في مصر، وتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية كوزارات الدفاع والداخلية والخارجية والاستثمار والإسكان والمالية وكذلك البنك المركزي والبنوك الوطنية والبريد المصري، حتى يلتقوا بالمصريين بالخارج في حوار مباشر للقيام بالرد على استفساراتهم وطلباتهم وأيضًا مقترحاتهم.

وفي ختام الحوار، أوضحت وزيرة الهجرة أيضًا دور الوزارة في التعاون مع الشريف والكنيسة المصرية، وأكدت أنها رسالة واضحة وصريحة للتعاون بين هاتين المؤسستين ودليل عظيم على أن مصر متلاحمة وقوية بشعبها، مشددة على أن المصريين بالخارج خط الدفاع الأول عن وطنهم حول العالم، لذلك فإن الوزارة لن تدخر جهدا في مساندتهم والتواصل معهم.

التالى زاهي حواس: لو كان عادل حمودة قادة جورنال قومي لجعل للصحافة طعم آخر

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار