ماكينة تقوم بزرع أعمدة خلايا الطاقة الشمسية بمصر ماكينة تقوم بزرع أعمدة خلايا الطاقة الشمسية بمصر

ماكينة تقوم بزرع أعمدة خلايا الطاقة الشمسية بمصر

اخترع النائب السابق صلاح عبده خليل من قرية دنجواي

 التابعة لمركز شربين ، ماكينة تقوم بزرع أعمدة خلايا الطاقة الشمسية وهي حديثة ، لاتصنع بمصر ويتم استيرادها من الخارج وسعرها يتراوح ما بين خمسة مليون إلى عشرين مليون جنيه حسب الحجم والدولة المنتجة .

 

 

روي النائب السابق أن الفكرة بدأت عندما جاء أحد المقاولون العاملون فى مجال الطاقة الشمسية بأسوان للسؤال عن معدات ولم يجد هذه الماكينة داخل ، وبدأت في التفكير والإصرار على تصنيعها محليا من خلال مكونات وقطع غيار موجوده في السوق المحلى ، ثم بدأت بعمل المخططات والقطاعات ثم عملية التصنيع التى استغرقت شهرين والتصنيع يدويا من البداية حتى النهاية 

 

 

 

وأوضح :”أنه أنتج الماكينة التي تتكون من “كومباين” الذي يستخدم في حصاد الأرز، وأخذ منه الشاسية والماكينة فقط، ودورة هيدروليك من إنتاج إيطاليا، ودورة كهرباء صناعة ، وبعض المكونات من شركة يابانية، وأجهزة نقل حركة .

 

 

وأوضح” الهدف من المشروع هو تحقيق الإرادة والعزيمة وإثبات للعالم أن المصرى قادر على الإبتكار والإبداع ، والإصرار على مواصلة ابحاثى فى مجال خدمة البيئة والمجتمع وأن أقدم شئ لبلدى يسجله التاريخ للعالم .

وفي النهاية أكد أنه جارى الإعداد لعقد مؤتمر لمناقشة وتجربة وعرض المشروع على المختصين لإثبات صدق المشروع ، ويكون حافزا لشباب مصر على العمل والابتكار .

التالى رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة يلتقي مع مسئولي جمعية المستثمرين

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار