أخبار عاجلة

"بنك الصحة" يطلق برنامجاً جديداً لتخفيف الوزن عن بُعد لأول مرة على مستوى المنطقة "بنك الصحة" يطلق برنامجاً جديداً لتخفيف الوزن عن بُعد لأول مرة على مستوى المنطقة

"بنك الصحة" يطلق برنامجاً جديداً لتخفيف الوزن عن بُعد لأول مرة على مستوى المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، ("ايتوس واير"): انطلاقاً من قناعته الراسخة بأن صحة الفرد ترتبط ارتباطاً وثيقاً بوزنه المثالي، يقدم بنك الصحة -  الشركة العالمية التي تعمل في مجال إدارة الرعاية الصحية - لأعضائه برنامجاً شاملاً لإنقاص الوزن من بالتعاون مع شركة "ميديسانتي" السويسرية.

 

وتتيح شركة "ميديسانتي" إمكانية اطلاع الأطباء عن بُعد على البيانات الصحية للمريض وذلك لعلاج الأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، والمخاطر القلبية الوعائية، وغيرها من الأمراض، وتحديد ما إذا كان الشخص يعاني من زيادة في الوزن أو السمنة.

 

وتعتمد الشركة السويسرية على أفضل التقنيات والأجهزة الطبية التي تعمل على توفير البيانات الصحية بشكلٍ مركزي. ويتم حفظ البيانات في الخدمة السحابية الشخصية للمريض، لإرسال قراءات الأجهزة المنزلية تلقائياً إلى الطبيب أو المسؤول عن الرعاية الصحية للمريض.

 

وقال جيلز لوزنفيتشر، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في "ميديسانتي": "هدفنا هو جعل مراقبة المريض عن بُعد من خلال أجهزة طبية متطورة أمراً بسيطاً ومتاحاً للجميع، وذلك عن طريق تركيب جهاز خلوي للمريض من قبل المدرب الصحي، ودون الحاجة لتقنية البلوتوث أو الواي فاي لنقل تفاصيل حالة وبيانات المريض. ومن شأن مثل هذه التقنية البسيطة التي لا تتطلب أي عناء من المريض، أن تسمح لبنك الصحة بتوسيع نطاق مبادرات التدريب الصحي المبتكرة التي يمثل برنامج إنقاص الوزن الجديد أحد أشكالها الفعالة".

 

وحول آلية عمل النظام الجديد، أضاف لوزنفيتشر: "لقد قمنا بإضافة بطاقات إنترنت الأشياء إلى جميع أجهزتنا الطبية، مثل مقياس تكوين الجسم الذي يستخدمه بنك الصحة. في الأساس، يقوم المدرب الصحي بوضع الجهاز في النظام الطبي أو نظام المدرب الصحي، ومن ثم يظهر مقياس الوزن الصحيح، وبعدها يمكن للمريض العودة إلى المنزل، والقيام بأخذ وزن الجسم مرة واحدة يومياً".  

 

وأشار لوزنفيتشر إلى أن حفظ البيانات في الخدمة السحابية الشخصية للمريض يضمن أمان النظام وخلوه من أي متاعب يمكن أن تحدث للمريض أو لمدرب الصحة. كما يوفر الجهاز الطبي - الذي من شأنه إنقاذ حياة المريض – إمكانية مراقبة نسبة الماء في الجسم، حيث أن الزيادة المفاجئة في نسبة الماء بالنسبة لمرضى قصور القلب، يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة إذا لم يتم رصدها.

 

من ناحيتها، أكدت زارمينا جعفر، مديرة الإستراتيجية والدعم في بنك الصحة، أن هذه الشراكة مهمة للغاية لقسم إنقاص الوزن في بنك الصحة. وقالت: "إن المراقبة السهلة للقراءات المتغيّرة لحالة المريض هي الطريقة المُثلى التي يتبعها أعضاء بنك الصحة للحفاظ على صحتهم هذه الأيام. مشيرة إلى أنه من خلال التعاون مع شركة "ميديسنتي"، فإن بنك الصحة يقدم نموذجًا جديدًا للرعاية المتكاملة.

 

*المصدر: "ايتوس واير"

التالى كل ما يجب أن تعرفه عن رجيم جديد كيتوجينيك Ketogenic

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار